الجمعة: 22 مارس، 2019 - 15 رجب 1440 - 06:07 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الخميس: 27 أبريل، 2017
NB-7017-635284885384539957

طالب النائب عن ائتلاف الوطنية حامد المطلك، الخميس، الحكومة والقوات الامنية بعدم السماح للخارجين عن القانون بالاساءة الى وحدة العراقيين، داعيا الى الكشف عن مصير الاف العراقيين قال إنهم “محتجزون ومخطوفون” وإطلاق سراحهم.

وقال المطلك في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان إن “عملية خطف الصيادين القطريين على الاراضي العراقية وهم يحملون تأشيرة الدخول الرسميـة كانت خرقا للقانون واضعافا لهيبة الدولة وتشويها لسمعة العراق”.

 واضاف المطلك، وهو عضو في لجنة الامن النيابية، أننا “ندعم بقوة مسعى الحكومة لاي جهد انساني وكل جهد يساعد في بناء العلاقات مع الدول العربية ودول الجوار على اساس الاحترام المتبادل واحترام حقوق الانسان واحترام القوانين والمصالح المشتركة”، متسائلا عن “مصير المختطفين العراقيين في معبر الرزازة وعددهم بالالاف، ومن المسؤول عن حمايتهم، وهل المطلوب ان يدفع ذويهم المنكوبين الفديـة عنهم ام تدفعها دولة قطر ام الحكومة العراقية؟”.

وطالب المطلك الحكومة والمؤسسات الامنية بأن “تقوم بواجبها تجاه مواطنيها وفرض القانون واشاعة الامان بين العراقيين”، مشددا على ان “لا تسمح للخارجين عن القانون بالاساءة الى وحدة العراقيين”.

كما طالب المطلك الحكومة بـ”الكشف عن مصير الاف العراقيين من المحتجزين والمخطوفين واطلاق سراحهم”، داعيا لان “لا تترك مبررا لاي جهة داخلية او خارجية لتعبث بأمن البلد وتتدخل في شؤوننا وتنتهك السيادة كما حدث في سنجار بالامس”. على حد قوله.