الجمعة: 25 سبتمبر، 2020 - 07 صفر 1442 - 05:13 صباحاً
اخر الاخبار
رياضة
الأثنين: 6 مارس، 2017
0009

وافق عمدة لندن، صادق خان، اليوم الإثنين، على مشروع نادي تشيلسي لتجديد ملعبه “ستامفورد بريدج” ليسع لأكثر من 60 ألف شخص.

ورصد تشيلسي، ميزانية قدرها 500 مليون جنيه إسترليني، لهدم الملعب الحالي وبناء آخر جديد.

وقال خان في بيان: “لندن واحدة من كبرى دول العالم من الناحية الرياضية، وأنا سعيد؛ لأننا سنتمكن قريبًا من إضافة ملعب تشيلسي الجديد، إلى عدد كبير من المنشآت عالية المستوى التي نحظى بها في العاصمة”.

وأضاف “بعد دراسة المشروع بإمعان، أنا أكثر من راض على التصميم الثوري، وعالي المستوى الذي سيزيد من السعة، وسيسهل دخول المشجعين”.

وتابع “أنا مقتنع، أن هذا الملعب، سيكون جوهرة جديدة في تاج لندن الرياضي، وأنه سيجذب سائحين ومشجعين من جميع أنحاء العالم”.

وتولت مهام تصميم الملعب الجديد، مجموعة “هيرزوج أند دي ميرون” السويسرية المعمارية، التي سبق وشيدت ملعب بكين الوطني، و”أليانز أرينا” في ميونيخ، كما جددت ملعب “سانت ياكوب بارك” في بازل.

ويسع حاليًا، ملعب “ستامفورد بريدج”، الذي تم افتتاحه في أبريل/نيسان 1977، وتم تجديده مرتين في موسم “1904-1905″، وعقد التسعينيات، لأكثر من 41 ألفًا، و600 شخص.

كان تشيلسي، قدم مشروع تجديد الملعب في الأول من ديسمبر/كانون أول 2015، وتعد موافقة خان هي الخطوة الأخيرة في إجراءات الموافقة على المشروع، وتعطي الضوء الأخضر؛ للبدء في تنفيذه.

وأعرب تشيلسي، عن سعادته بموافقة خان على المشروع الذي سيجبر “البلوز” خلال فترة تنفيذه، على اللعب ثلاثة مواسم على الأقل خارج “ستامفورد بريدج” الذي ظل معقله خلال السنوات الـ111 الأخيرة.

ويفاضل النادي بين ملعبي “ويمبلي” شمالي لندن، الذي يسع لـ90 ألف شخص، و”تويكنهام” جنوب غربي العاصمة ومعقل منتخب الرجبي الإنجليزي، لخوض مبارياته على أي منهما خلال فترة تجديد ملعبه.