الأربعاء: 20 يناير، 2021 - 06 جمادى الثانية 1442 - 09:49 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
السبت: 8 أبريل، 2017
87

أشادت  لجنة النزاهة النيابية  ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي عقد في بغداد امس الجمعة بالتعاون مع هيأة النزاهة ، واصفة هذا البرنامج بالمهم في مكافحة الفساد في العراق .

وقال عضو اللجنة عبد الكريم عبطان في حديث  ان مكافحة الفساد في العراق  يتطلب ارادة من قبل الحكومة التنفيذية المتمثلة برئيس الوزراء ، مؤكدا بانه ستتم اتخاذ خطوات جدية في هذا المجال وستنتج عن هذا المؤتمر ورش عمل تضع خططاً جديدة في مكافحة الفساد والوصول الى مكامن الخلل ووضع الاسس الصحيحة لمكافحته .

واضاف انه عندما كانت تفتح ملفات الفساد من قبل هيأة النزاهة ومكاتب المفتشين العموميين تتهم هذه اللجان بالاستهداف السياسي والشخصي والحزبي ، مشدداً على أهمية التنسيق بين الدوائر في عملية مكافحة الفساد وان يكون للقضاء دور مهم وخاصة الادعاء العام,

واشار الى ان جميع ملفات الفساد ستفتح ولكن ليس بعجالة وانما سيكون هناك تحقيق وشفافية بالقضية وبعد عملية الإدانة سيكشف كل شيء على الطاولة .

ودعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انه  من يمتلك أدلة على الفساد لتقديمها الى الجهات الرقابية، وتعهد توفير الحماية له.

 وتابع العبادي، خلال كلمة ألقاها أمام مؤتمر “البرنامج الانمائي للأمم المتحدة” الذي عقد في بغداد بالتعاون مع “هيئة النزاهة”: “على رغم التحديات العظيمة سرنا في مواجهة والتحديات الخطيرة التي واجهتنا في انخفاض اسعار النفط بدرجة كبيرة وانخفاض الواردات العراقية ومع ذلك خضنا هذه المعركة بخطوات مدروسة ومعروفة وقطعنا شوطاً كبيراً”.