الأثنين: 10 ديسمبر، 2018 - 01 ربيع الثاني 1440 - 05:39 مساءً
اخر الاخبار
رياضة
الأثنين: 29 مايو، 2017
21-14-300x202

عبد الامير يؤكد ان الزوراء يعيش اجواء مثالية ومحسن يرى ان الجوية عازم على التاهل.

ترنو الانظار شاخصة في الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الاثنين صوب ملعب النادي العربي في الدوحة الذي سيشهد مواجهة حاسمة بين فريقي الزوراء مع القوة الجوية ، ضمن إياب نصف نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي 2017.

وكانت مباراة الذهاب شهدت الأسبوع الماضي تعادل الفريقين 1-1 على ملعب فرانسوا حريري في أربيل.

وانهى الفريقان استعداداتهما للمباراة بأجراء اخر وحدة تدريبية مساء امس على ملعب اللقاء اذ تدرب الجوية اولا تلاه الزوراء في الساعة العاشرة مساء ، ورفع الفريقان شعار الفوز من غير النظر الى الاحتمالات الاخرى من اجل خطف بطاقة التاهل للنهائي .

ويكفي فريق الزوراء التعادل من دون اهداف للتأهل بالرغم من ان الملاك التدريبي واللاعبين اكدو انه ليس للفريق بديل سوى الفوز ، وهو الطموح نفسه للفريق الجوي حامل اللقب للنسخة السابقة من اجل مواصلة المشوار الاسيوي . وسيفتقد فريق الزوراء اليوم الى خدمات لاعبه علاء مهاوي صاحب هدف الذهاب بينما سيغيب عن الجوية اللاعب احمد عبد الامير بسبب تعرضهما للاصابة في مباراة الذهاب .

وكان فريق الزوراء قد تصدر المجموعة الأولى في الدور الأول برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للجيش السوري و6 للأهلي الأردني و5 للسويق العماني. اما الجوية فقد تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة للوحدة السوري و9 للحد البحريني ونقطة واحدة للصفاء اللبناني.

النوارس متاهب للفوز
واكد قائد فريق الزوراء حيدر عبد الامير ان فريقه يعيش اجواء مثالية رائعة والكل متأهب للفوز ، وان التأهل للمباراة النهائية مسألة وقت لا اكثر ، مضيفا ان التركيز واستغلال الهجمات هو طريقنا لمواصلة المشوار، وان جميع اللاعبين جاهزين لهذه الموقعة والكادر التدريبي وضع لنا التكتيك المناسب.
وقال حيدر لوكالة ” عواجل برس ” : ان الجوية من الفرق القوية التي لها حضور قوي في البطولة الاسيوية ويمتلك نوعية من افضل اللاعبين ، لكن نحن عازمين على خطف اللقب الاسيوي لهذا العام ، وهذا لن يحدث الا من خلال تخطيهم في مباراة اليوم، مؤكدا ان فريقه الزوراء تعود على اجواء العاصمة القطرية الدوحة بعد ان قدم مباريات كبيرة هنا في ملاعب قطر ضمن مباريات المجموعة الاولى ، لذلك نأمل ان نواصل التالق ونبلغ النهائي .

الجوية اعد العدة للدفاع عن لقبه
وفي الطرف المقابل اشار مهاجم القوة الجوية عماد محسن ان فريقه عازم على التأهل للمباراة النهائية عبر المرور من بوابة الزوراء في مباراة الاياب اليوم . واضاف محسن لوكالة ” عواجل برس ” ان فريقه ارتكب اخطاء بسيطة في مباراة الذهاب كلفتنا هدف كاد ان يصعب علينا المهمة لولا عودتنا بهدف امجد راضي ، حيث سنحاول قدر المستطاع تلافي الاخطاء في مباراة الاياب املا في تحقيق الفوز وضمان الوصول للمباراة النهائية والدفاع عن اللقب .

واضاف عماد : ان فريقه رفع شعار الفوز ولا سبيل غير ذلك ،حيث اعددنا العدة للفوز ، لاسيما ان معنويات زملاءه اللاعبين مرتفعة جدا ، وقرأت الفوز في عيون اللاعبين وهذا ما سنعمل من اجله.

وسيلعب الفائز من مباراة الزوراء والجوية في المباراة النهائية مع الفائز من لقاء الوحدات الأردني والوحدة السوري يوم غد الثلاثاء على ملعب الملك عبدالله الثاني في عمان، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الوحدة 4-1 في بيروت.

ويتواجه بطل غرب آسيا مع بطل الملحق الإقليمي للمناطق الأخرى في الدور النهائي، بحسب النظام الجديد للبطولة.

في المقابل يتنافس أبطال المناطق الجغرافية الأخرى (آسيان، الوسط، الجنوب والشرق)، ضمن ملحق إقليمي، وبحيث يتأهل الفائز من هذا الملحق لخوض النهائي بمواجهة بطل منطقة غرب آسيا.