الأثنين: 20 سبتمبر، 2021 - 11 صفر 1443 - 10:55 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
السبت: 4 مارس، 2017
وطن
  • حذر ائتلاف الوطنية النيابية، اليوم السبت، من ارتفاع اسعار البضائع في الاسواق نتيجة الاتاوات” التي تفرضها السيطرات على سيارات الحمل، فيما اتهم الحكومة بالعجز عن محاسبة جهات تقف وراؤها.
  • وقال رئيس كتلة ائتلاف الوطنية النيابية، كاظم الشمري، في بيان، إن هناك حديثاً يومياً وتغطية مستمرة من وسائل الإعلام ومخاطبات ومناشدات من سائقي سيارات الحمل لإنقاذهم من مافيات الفساد في مداخل العاصمة التي خلقت حالة من الفوضى واستنزاف أموال المواطنين.
  • واستغرب الشمري الصمت الحكومي واللامبالاة الواضحة تجاه الأتاوات التي تؤخذ من أصحاب سيارات الحمل الكبيرة في منافذ العاصمة على الرغم من المناشدات والتظاهرات والاعتصامات المستمرة من قبل السائقين، داعياً إياها إلى “كشف الأسباب الحقيقية لهذا الصمت المثير للريبة.
  • وأضاف الشمري، أن ما تمر به السيطرات من حالة انفلات وجباية لأتاوات من سائقي الشاحنات دون خوف من أي رادع هي قضية بحاجة إلى وقفة حقيقية لمعرفة الجهات التي تقف وراؤها، والتي كما يبدو أنها ذات سطوة وقوة لدرجة أن الحكومة عجزت ومنذ أكثر من شهر عن إيجاد حل أو محاسبة فاسد واحد في تلك السيطرات”.
  • وأوضح أن الضرائب هي باب من أبواب الواردات لخزينة الدولة، ولها منافذ رسمية وواضحة ضمن المناطق الحدودية، لكن ما يجري الان من أخذ الجباية ولعدة مرات في السيطرات تحت عناوين مختلفة هي نقطة تحسب على الحكومة ودليل على ضعفها وعدم مقدرتها السيطرة على زمام الأمور، ناهيك عن كونها تجعل أسعار البضائع ترتفع بسبب زيادة مبالغ الجباية ما ينعكس سلبا على المواطن.
  • وأكد الشمري، على ضرورة مناقشة هذا الموضوع بشكل تفصيلي من قبل الحكومة واستدعاء كل الجهات ذات العلاقة وبوقت قريب جداً لمعرفة أسباب هذه الفوضى قبل تفاقم الوضع في مرحلة نحن بأمس الحاجة فيها إلى التهدئة واحتواء الأزمات.