الأثنين: 19 أكتوبر، 2020 - 02 ربيع الأول 1442 - 08:48 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
السبت: 17 فبراير، 2018
NB-229735-636544591333079461

شط العرب :

 

 

اعلن مستشار مجلس امن إقليم كوردستان مسرور بارزاني يوم السبت ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد وعد بحل جميع الخلافات والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد، كاشفا ان العبادي ابدى استعدادا لرفع الحظر الدولي عن مطارات الإقليم.

وقال بارزاني عقب اجتماع وفد إقليم كوردستان مع العبادي والوفد المرافق له على هامش مؤتمر ميونخ للامن “نحن ننتظر ان يكون الدستور هو الحل الأساس لتلك المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد”، مردفا بالقول ان “الحكومة الاتحادية لها رؤاها وطروحاتها ولديها حججها وانا لا اعتقد ان ذلك كله ليس في محله لأنه من الصعب بمكان تحميل شعب كوردستان الذي لا ذنب له بتلك المشاكل”.

وأضاف انه “خلال اللقاء توصلنا الى رؤى وأفكار جيدة وقد وعدونا (العبادي والوفد المرافق له) بان يحلوا جزءا من تلك المشاكل كتعبير عن حسن نواياهم”.

 ونوه بارزاني الى ان “وفد بغداد قد ابلغنا ان بعض المشاكل تحتاج الى وقت اكثر لكي يتم حلها ونحن سننتظر هل سيتم حل تلك المشاكل على ارض الواقع ام لا”؟

وتابع انه “بحثنا أيضا قضية المطارات والعبادي ابدى استعداه لاعادة فتحها”، مشيرا الى انه “بحثنا قضايا فنية تخص هذا المجال والعبادي قد قال لنا بانه على استعداد لرفع الحظر الدولي عن مطارات كوردستان بعد الانتهاء من تلك القضايا الفنية”.