الجمعة: 25 يونيو، 2021 - 14 ذو القعدة 1442 - 09:57 مساءً
اخر الاخبار
أمن
الخميس: 15 يونيو، 2017
امريكا-4-672x420

القت السلطات الامريكية القبض على 199 عراقيا خلال الاسابيع الثلاثة الاخيرة معظمهم من مدينة ديترويت في ولاية ميشغان الامريكية مقررة ترحيلهم الى العراق بعد موافقة السلطات العراقية على قبول المرحلين في اطار صفقة لرفع العراق من قائمة الحظر التي يعتزم وضعها الرئيس ترامب لمنع القادمين الى الولايات المتحدة.

وذكر موقع سكاي نيوز في خبر تابعته وكالة “شط العرب” أن ” المصادر عزت التحركات الامريكية تأتي في إطار سعي إدارة ترامب لتعزيز إنفاذ قوانين الهجرة ودفع الدول إلى تقبل عودة أبنائها الذين صدرت بحقهم أحكام ترحيل من الولايات المتحدة”.

وقالت المتحدثة باسم  إدارة إنفاذ قوانين الهجرة والضرائب الأميركية جيليان كريستنسن إن ” إن السلطات اعتقلت 114 عراقيا في مطلع الأسبوع في منطقة ديترويت واعتقلت 85  آخرين في مناطق أخرى خلال الأسابيع الماضية.”

واضافت أن ” الغالبية العظمى من المقبوض عليهم أدينوا جنائيا باتهامات كالقتل والاغتصاب والاعتداء والخطف والسطو والاتجار في المخدرات وانتهاكات تتعلق بحيازة السلاح وجرائم أخرى “.

وكان مسؤول عراقي لم يتم الكشف عن هويته قد صرح في وقت سابق إن ” البعثات الدبلوماسية والقنصلية ستنسق العمل مع السلطات الأميركية لإصدار وثائق سفرللمرحلين”.