الجمعة: 25 يونيو، 2021 - 14 ذو القعدة 1442 - 10:27 مساءً
اخر الاخبار
رياضة
الأربعاء: 7 يونيو، 2017
منتخبنا-الوطني-في-مباراة-الاردن-1024x595

يخوض منتخبنا الوطني بكرة القدم  اختباراً مهماً أمام نظيره الكوري الجنوبي في التاسعة من مساء اليوم الاربعاء على ملعب نادي الإمارات ضمن تحضيراتهما للجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم في روسيا 2018 .

 

وواصل منتخبنا مرحلة الإعداد الأخيرة بالتدريبات المكثفة في نادي الإمارات وسط اهتمام كبير.  ويحاول المدرب باسم قاسم التعرف إلى مستوى لاعبيه قبل مواجهة المنتخب الياباني في طهران في 13 من الشهر الحالي، ضمن تصفيات كأس العالم التي خرج منها المنتخب العراقي على يد المدرب السابق راضي شنيشل الذي تمت إقالته من قبل الاتحاد العراقي لكرة القدم في الشهر الماضي، في حين يحل المنتخب الكوري ضيفاً على نظيره القطري في الجولة ذاتها.

 

.ووصف مدرب منتخبنا باسم قاسم في تصريحات صحفية اليوم ، التجربة الودية أمام كوريا بأنها مرحلة مهمة لاختبار التكتيك الذي سيعتمده في مواجهة اليابان بعد مرحلة الإعداد الأخيرة للمنتخب، موضحاً ثقته الكبيرة في اللاعبين لإظهار أفضل ما لديهم في لقاء اليوم قبل الانتقال إلى الجولة المقبلة في التصفيات.

 

وأكد اللاعب أحمد إبراهيم أن المواجهة المقبلة أمام اليابان في تصفيات آسيا، تستدعي رفع مستوى الجاهزية من خلال المعسكر والتجربة الودية أمام الكوريين، موضحاً أن اللاعبين يتطلعون للاستفادة من اللقاء الودي لتحقيق الغايات المطلوبة، خصوصاً أن الفوز هو الخيار القوي في مواجهة اليابان.

 

وأضاف: «نتمنى أن تكون التجربة الكورية جيدة للاعبي العراق والمرحلة المقبلة في التصفيات مهمة للغاية، ويجب أن نستعد بالطريقة المناسبة، لأننا نسعى إلى أفضل النتائج في المباريات المتبقية من التصفيات القارية.

 

وهي المباراة الثانية لمنتخبنا تحت إشراف مدربه الجديد الذي نجح في تحقيق الفوز على نظيره الاردني بهدف نظيف احرزه اللاعب علاء عبد الزهرة في احتفالية رفع الحظر عن ملاعبنا الاسبوع الماضي .

 

ويحتل منتخبنا المركز الخامس في المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم برصيد 4 نقاط متخلفا بفارق 12 نقطة عن المتصدر اليابان والوصيف السعودية و9 نقاط عن الثالث استراليا و5نقاط عن الرابع الامارات  ، اما منتخب كوريا فيحتل المركز الثاني برصيد 13نقطة متخلفا بفارق 4 نقاط عن ايران متصدر المجموعة الاسيوية الاولى .