الخميس: 4 يونيو، 2020 - 12 شوال 1441 - 08:21 مساءً
اخر الاخبار
عربي ودولي
الأثنين: 4 ديسمبر، 2017
Capture

أكد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أمس أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيحضر القمة السنوية لزعماء دول مجلس التعاون الخليجي الست التي تعقد في الكويت غداً الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، وذلك على رغم الخلاف بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين. وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن إنه سيحضر الاجتماع الوزاري الذي يعقد اليوم الإثنين ، وهذا أول تأكيد من أحد القادة الخليجيين بحضور القمة.
وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح استقبل صباح أمس في قصر بيان الرئاسي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني، والنائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، واطلع على التحضيرات الجارية لأعمال الدورة الـ38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون.
كما جال الشيخ صباح الأحمد على مبنى قاعة التحرير في قصر بيان التي ستشهد أعمال القمة. واطلع على التحضيرات والترتيبات الجارية استعداداً لاستقبال قادة دول الخليج.
وقال وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الصباح في تصريحات صحافية على هامش مشاركته في حفلة أقامتها سفارة الإمارات بيومها الوطني في الكويت، إن بلاده تفتح ذراعيها لاستقبال قادة دول مجلس التعاون وستنطلق أعمال الاجتماع التحضيري لوزراء خارجية دول المجلس اليوم، مضيفاً: «أتمنى أن تستكمل مسيرة المجلس بالإنجازات التي تخدم الشعوب».