الثلاثاء: 20 أكتوبر، 2020 - 03 ربيع الأول 1442 - 08:54 صباحاً
اخر الاخبار
أمن
السبت: 13 يناير، 2018
Capture

شط العرب

انطلقت القوات المشتركة، السبت، بعملية عسكرية مسنودة بطيران التحالف الدولي لتطهير جيوب تنظيم داعش الإرهابي في مناطق جنوبي الموصل.

وقال المقدم في الجيش، عبد السلام الجبوري، لوكالة الأناضول، إن “مغاوير قيادة عمليات نينوى وقوات من الشرطة المحلية وبإسناد مدفعية الجيش العراقي وطيران التحالف الدولي أطلقت عملية عسكرية لتطهير مناطق البو سيف جنوبي الموصل”.

وأضاف الجبوري، أن “الضربات الجوية والمدفعية استبقت تقدم القوات الراجلة إلى أماكن تتوسط روافد نهر دجلة وأخرى بمحاذاته، يتحصن بها بقايا من التنظيم”.

من جانبه، قال الرائد في الشرطة الإتحادية، سعد حميد، إن “القوات العراقية تمكنت خلال مداهمتها قرية البوسيف ضمن ناحية حمام العليل جنوب الموصل من قتل ستة من عناصر التنظيم”.

وأردف حميد بالقول، “فيما داهمت قوة أخرى متمثلة بالفرقة 16 وفوج مغاوير قيادة عمليات نينوى الجهة المقابلة للبوسيف وهي حويجة يارمجة جنوب شرق الموصل”، موضحاً أن “المداهمة سبقها قصف تمهيدي جوي ومدفعي للقوات الأمريكية التي زودت القوات العراقية بمعلومات استخباراتية عن وجود نشاط لمسلحي التنظيم داخل المنطقتين”.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، كان قد أعلن، السبت (9/كانون الأول/2017)، الانتصار النهائي على تنظيم داعش الإرهابي، واستعادة جميع الأراضي العراقية من سيطرته.