الثلاثاء: 18 يونيو، 2019 - 14 شوال 1440 - 12:51 صباحاً
اخر الاخبار
محليات
الأربعاء: 24 يناير، 2018
hffhf

أعلن مستشفى الهندية العام في كربلاء، إن ‘ سيدة تبلغ من العمر ( 27 ) عاماً، وضعت أربعة أطفال توائم في حالة هي الأولى من نوعها بالمحافظة خلال العام الحالي ‘.

وذكرت أخصائية الأمراض النسائية والتوليد والمشرفة على الولادة، الدكتورة دنيا حسين النجار في تصريح لـ ( المكتب الإعلامي للدائرة )، الأربعاء، إن ‘سيدة من أهالي القضاء في العقد الثاني من العمر، وضعت فجر أمس، تؤاماَ رُباعياً ( أُناث ) في عملية قيصرية، إستغرقت ( نصف ساعة ) ‘.

وأضافت إن ‘المواطنة، لحظة وصولها للمستشفى، كانت تعاني من فقر الدم الشديد، حيث تعامل معها الفريق الطبي والصحي المُشارك بالعملية بمهنية عالية، وقُدمت لها الإسعافات الأولية بإعتبارها حالة طارئة، إستدعت خضوعها لعملية قيصرية عاجلة، تكللت بالنجاح التام ‘.

وتابعت النجار إن ‘الولادة كانت مبكرة في الشهر السابع من الحمل ‘، والرابعة للأُم بعد ثلاثة ولادات، جاءت جميعها بصورة طبيعية ‘، كما إنها ‘ تُعد الأولى من نوعها في محافظة كربلاء خلال العام الحالي’.

وفي حينَ بيَنت النجار إن ‘الفريق المُساعد لها، كان مولفاً من أخصائي التخدير، الدكتور حاتم فعاوي، والمقيمة القدمى نسائية، الدكتورة ريام حميد، والمقيمة الدورية، نور حسين، ومساعدي المختبر ساجد حميد، ومحمد خليل، ومساعدي الجراح، مصطفى نوري، وفرحة جلعوط، وعباس لفتة، ومحمد صاحب ‘، أكدت إن ‘ الأم وتوائمها الأربعة بحالة صحية جيدة، حيث بلغت أوزانهم ( كيلو غرام ) لكل طفل، وتمت تسميتهم بـ ( نجوان ، سارة ، أريج ، فاطمة )’.