الجمعة: 5 يونيو، 2020 - 12 شوال 1441 - 09:41 مساءً
اخر الاخبار
عربي ودولي
الثلاثاء: 6 فبراير، 2018
Iranian Revolutionary Guards drive speedboats during a ceremony to commemorate the 24th anniversary of the downing of Iran Air flight 655 by the US navy, at the port of Bandar Abbas on July 2, 2012. The plane was shot down by mistake over the Gulf by the US navy's guided missile cruiser, USS Vincennes, during confrontation with Iranian speedboats on July 3, 1988, killing 290 civilian passengers and crew members. AFP PHOTO/ATTA KENARE        (Photo credit should read ATTA KENARE/AFP/GettyImages)

أعلن قائد القاعدة البحرية في مدينة عبادان جنوب إيران، الثلاثاء، أن قوات خفر السواحل الإيرانية والعراقية تنفذان دوريات بحرية مشتركة في نهر اروندرود بهدف الارتقاء بالأمن في المياه الدولية.

وقال العقيد محمد علي موسيوند، “وفقا للاتفاق بين البلدين، فان إيران والعراق يجريان عمليات بحرية مشتركة لتعزيز الأمن في مياه اروندرود وتوفير الأرضية لقيام الصيادين بنشاطاتهم، وتحقيق الأمن للتجارة وعبور القطع البحرية بأمان في هذا الممر المائي”.

 

يذكر أن نهر اروندرود يقع جنوب غربي إيران إلى الجوار من العراق ويتكون من التقاء نهري دجلة والفرات، ومن أهم الموانئ التي تقع علي هذا النهر، البصرة والفاو في العراق وخرمشهر وعبادان وخسرواباد في إيران.