الثلاثاء: 18 مايو، 2021 - 06 شوال 1442 - 04:27 صباحاً
اخر الاخبار
اقتصاد وأعمال
الجمعة: 7 أبريل، 2017
NB-200135-636271436767998729

أعلنت وزارة النقل، الجمعة، عن وقف احد طياري الخطوط الجوية العراقية عن العمل لتأخيره رحلة متوجهة من السليمانية الى بغداد ثلاث ساعات، فيما اشارت الى أن الطيار تسبب بخسارة الشركة مبلغا يزيد عن خمسة الاف دولار.

وقالت الوزارة في بيان إنه “من خلال المتابعة الحثيثة لحركة الطائرات والحرص الشديد على توفير متطلبات السلامة والامان والالتزام بمواعيد السفر دون تأخير لدقيقة واحدة، وحفاظا على اسم وسمعة الطائر الاخضر والارتقاء به دائما، امر وزير النقل كاظم فنجان الحمامي بايقاف عمل الطيار مازن فخري لتأخيره رحلة شركة الخطوط الجوية العراقية المرقمة 920 والمتجهة من مدينة السليمانية الى مدينة بغداد لاكثر من ثلاث ساعات”.

واضافت الوزارة، أن “الحمامي شكل لجنة تحقيقية لمعرفة دوافع التأخير وذلك لتعطيله مصالح المواطنين وتسببه بخسارة شركة الخطوط الجوية العراقية اكثر من 5 الاف دولار”، مشيرة الى ان “هذا الاجراء يأتي للحفاظ على سمعة واسم الشركة ولضبط التوقيتات وعدم تفضيل المصلحة الشخصية على مصلحة المسافرين”.

ودعت الوزارة، جميع طياري الشركة الى “الالتزام بجميع الضوابط والتعليمات والاجراءات الدولية من اجل استيفاء شروط السلامة والامان”.

ودعا وزير النقل كاظم فنجان الحمامي في وقت سابق، الى الالتزام بالجداول الزمنية لمواعيد رحلات الخطوط الجوية العراقية، مشدداً على ضرورة عدم تأخير تلك الرحلات لأي سبب كان.