الأحد: 21 أبريل، 2019 - 15 شعبان 1440 - 12:23 صباحاً
اخر الاخبار
رياضة
الأربعاء: 4 أكتوبر، 2017
a1390623123cff4d7a064013a1402ce9

اقتربت التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 والتي ستقام على الأراضي الروسية من النهاية، فى القارات الستة بعد مشوار طويل استمر نحو عامين، وقد تشهد النسخة المُقبلة من المونديال غياب العديد من نجوم الكرة العالمية.

كريستيانو رونالدو:

لا شك أن فوز منتخب البرتغال الأخير على المجر بهدف دون رد خارج الأرض أعطى دفعة معنوية كبيرة لرفقاء نجم ريال مدريد الإسباني، حيث مباراتي أندورا وسويسرا بهدف تحقيق الانتصار من أجل خطف بطاقة الترشح من المُتصدر المنتخب السويسري.

وتحتل البرتغال المركز الثاني في المجموعة برصيد 21 نقطة، بينما تحتل سويسرا الصدارة برصيد 24 نقطة.

ليونيل ميسي:

يبدو أن موقف نجم فريق برشلونة الإسباني أكثر صعوبة من نظيره رونالدو، حيث يُعاني منتخب الأرجنتين من سوء النتائج في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية بعدما تعرض منتخب التانغو إلى الخسارة في أربع مباريات والتعادل في ستة مباريات، بينما حقق الفوز في مثلهم من أصل 16 مباراة خاضها في التصفيات.

وتواجه الأرجنتين منتخب بيرو على أرضية ملعب لابوموبونيرا، قبل أن تواجه الإكوادور، حيث يحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الخامس برصيد 24 نقطة، وهو مركز يُتيح لهم خوض مباراة مُلحق من أجل التأهل إلى نهائيات المونديال.

أليكسيس سانشيز:

وضعية منتخب تشيلي هو الأخر ليس بالجيدة على الإطلاق، لقد سقط رفقاء سانشيز نجم فريق آرسنال الإنكليزي في الجولة الماضية أمام واحد من أضعف المنتخبات في قارة أمريكا الجنوبية وهو منتخب بوليفيا بهدف دون مقابل، ويحتل تشيلي المركز السادس برصيد 23.

ولا بديل عن الفوز للمنتخب التشيلي أمام كلاً من منتخب الإكوادور والبرازيل، لينتظر بعدها تعثر منتخب الأرجنتين من أجل ضمان الترشح إلى نهائيات كأس العالم أو على الأقل خوض مباراة المُلحق.

جيانلويجي بوفون:

أبطال العالم في أربع مُناسبات يواجهون شبح عدم المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 بسبب الوضعية السيئة في تصفيات القارة الأوروبية، حيث يحتلون وصافة المجموعة برصيد 19 نقطة، خلف المُتصدر منتخب إسبانيا، الذي نجح في حصد 22 نقطة.

ويواجه المنتخب الإيطالي نظيره مقدونيا يوم الجمعة المُقبل على أرضه ووسط جماهيره قبل أن يُغادر البلاد لمواجهة ألبانيا، ولا بديل عن الستة نقاط من أجل الحصول على فرصة لخوض مباراة المُلحق المؤهل إلى المونديال.

غاريث بيل:

يحتاج منتخب ويلز للفوز في مباراتي جورجيا وإيرلندا على التوالي من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، حيث يحتل رفقاء بيل المركز الثاني في المجموعة الرابعة ، بفارق أربع نقاط خلف نظيره الصربي المُتصدر.

كان منتخب ويلز قد تلقى ضربة قوية بتأكد فقدان خدمات نجمه جاريث بيل، جناح ريال مدريد الإسباني، خلال مواجهتي جورجيا وإيرلندا، بسبب الإصابة.