الأربعاء: 28 أكتوبر، 2020 - 11 ربيع الأول 1442 - 08:05 صباحاً
اخر الاخبار
محليات
الأثنين: 8 يناير، 2018
sad

شط العرب :

 

استمرار التظاهرات والاعتصام امام محطة توليد الطاقة الكهربائية في ناحية تازة جنوبي كركوك، لافتا الى ان المعتصمين منعوا الموظفين من الدخول الى المحطة.

وقال احد المعتصمين : ان “اهالي ناحية تازة اعتصموا مطالبين بعدم نقل ابنائهم المكلفين بحماية شبكة كهرباء تازة الى بغداد وجلب عناصر جديدة من هناك”، مبينا ان “ابناء الناحية اعرف الناس بها ولطالما دافعوا عنها وقدموا الشهداء وحموا ممتلكاتها العامة في الكثير من الحقب الزمنية التي شهدت عمليات سرقة الممتلكات العامة والكل يعلم ما تعرضت له تازة واهلها من استهدافات داعشية بسبب صمودها”.

واضاف “طالبنا بأن تكون الاولوية في تعيينات الشبكة لابنائنا الذين يحملون مؤهلات علمية وهندسية عالية حيث ان 3 %فقط من العاملين بالشبكة هم من اباء تازة الاصليين واغلبهم بوظائف بسيطة جدا، وطالبنا بتقليل ساعات القطع المبرمج في مناطقنا التي تشهد زيادة ساعات القطع رغم وجود شبكة التوليد على أراضينا”.

ولفت الى ان “متنفذين في الكهرباء يقفون عائقا امام مطاليبنا وهم من يوعزون بعدم تلبيتها رغم مناشداتنا للبرمان ووزارتي الكهرباء والداخلية”. واكد: “اننا سنستمر بالاعتصام لحين تلبية مطاليبنا التي يعلم القاصي والداني انها مشروعة واننا كنا ولازلنا نطالب بها دون ان نجد من يلبيها على مختلف الحقب الزمنية المتعاقبة”.

1212 cxvxv fsdfsf sad sdad