الأثنين: 22 يوليو، 2019 - 19 ذو القعدة 1440 - 06:18 مساءً
اخر الاخبار
محليات
الجمعة: 5 يناير، 2018
3

شط العرب :

 

في حي سكني كبير تابع لمدينة بعقوبة من الجانب الغربي بمحافظة ديالى، شوارع تكاد ان تكون ابسط مقومات الحياة فيها معدومة، منازله لاتخلوا من اليأس والامراض، ففي كل واحدا منها حالة او حالتين مرضية خاصة.

وقالت رئيسة لجنة الصحة في مجلس محافظة ديالى نجاة الطائي : إن “هناك شارع في حي الكاطون السكني غربي بعقوبة يفتقد لأبسط مقومات العيش وتغزوه المأساة والأمراض لدرجة انه سمي محليا بشارع المآسي”.
وأضافت أن “الشارع المذكور يعد الاكثر مأساة ومرضا على مستوى المحافظة ففي كل منزل منه توجد حالة او اثنين من الحالات المرضية الخاصة، ناهيك عن انعدام الخدمات وطفح المجاري وسط اهمال حكومي واضح”.
وتابعت الطائي أن”العوائل التي تسكن هناك تعيش في اوضاعا صعبة للغاية ومرضاهم بحاجة للعلاج”، مشير الى انهم “يعانون من صعوبة الحصول عليه فضلا عن انهم لم يشملوا برواتب الرعاية الاجتماعية”.
واشارت الى ان “صحة ديالى استجابت لدعوتنا ووفرت للمرضى المعاقين كراسي متحركة “، مؤكدة انه “تم اعداد قائمة بالعوائل لشمولهم برواتب الرعاية الاجتماعية”.
ودعت رئيسة اللجنة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الى ضرورة “تسريع الية شمولهم بالرواتب بأسرع وقت ممكن لمساعدتهم في التخلص من المأساة التي يعانوها منذ فترة طويلة”.
1 2 3 Doc-P-136520-636507564503526085