الثلاثاء: 19 مارس، 2019 - 12 رجب 1440 - 02:18 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الخميس: 4 يناير، 2018
1-32

شط العرب :

 

أعلنت عضو لجنة النزاهة النيابية ازهار الطريحي، اليوم الخميس، ان اللجنة ستكون لها نقطة نظام، بخوص التصويت على مثنى السامرائي نائبا بديلا عن مطشر السامرائي، فيما بينت ان الموضوع لن يمرر في البرلمان لوجود ملفات فساد وكلام صريح .

وقالت الطريحي : ” إن “لجنة النزاهة لا بد ان تتخذ الاجراءات القانونية وتبحث عن الأدلة، وهل النائب مطشر السامرائي باع مقعده فعلا بمبلغ مليون دولار ؟!”.
واشارت إلى ان “رئيس المجلس سيتخذ الاجراءات، اما يتحول الموضوع الى لجنة النزاهة او يعرض بشكل مباشر على مجلس النواب، والمجلس سيقرر أما قبول الاستقالة او يرفضها، إذ له الرأي الاول والاخير”.
وتابعت انه “اذا عرض الأمر في البرلمان مباشرة، فسيكون للجنة النزاهة نقطة نظام، لان الموضوع مثار وتوجد ملفات فساد، واتناقل انباء عن بيع المقعد، ولابد ان تتدخل النزاهة بالموضوع”.
واكدت ان “الموضوع لن يمرر في جلسة البرلمان، لوجود ملفات فساد وكلام صريح عن بيع المقعد بنصف مليون دولار، وهذا الكلام يخص مجلس النواب”.
وأثيرت منذ يوم امس أحاديث عن ملفات فساد ضد مثنى السامرائي، إضافة الى تداول حديث الأروقة البرلمانية عن صفقة غامضة لاستبدال مطشر السامرائي بمثنى السامرائي.