الجمعة: 22 يناير، 2021 - 08 جمادى الثانية 1442 - 08:45 صباحاً
اخر الاخبار
عربي ودولي
الخميس: 6 أبريل، 2017
تتتت

اعلن المدير العام لادارة الازمة في محافظة خراسان الرضوية حجت علي شايانفر بان تابعا زلزاليا بقوة 5.4 درجة علي مقياس ريختر ضرب منطقة سفيد سنك بالمحافظة بعد منتصف ليل الاربعاء – الخميس.

وقال شايانفر في تصريح ادلي نقلته وكالة “ارنا” الإيرانية الرسمية ان هذا التابع الزلزالي وقع عند التقاء خطي الطول 60.3 والعرض 35.79 وفي عمق 9 كم من سطح الارض في منطقة سفيد سنك.

واوضح بان من المحتمل ان تستمر هذه التوابع الزلزالية يوما او يومين.

وفي وقت سابق من يوم امس اعلن المدير العام لمكتب ادارة الازمة في محافظة خراسان الرضوية بان عدد القري المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب مناطق في المحافظة امس الاربعاء بلغ 68 قرية.

وقال شايانفر، ان هذه القري تابعة لمدن فريمان وتربت جام ومشهد وسرخس في شمال شرقي ايران.

واضاف، انه حتي الساعة التاسعة من مساء الاربعاء بالتوقيت المحلي (الرابعة والنصف عصرا بتوقيت غرينتش)، بلغ عدد التوابع الزلزالية 121 من ضمنها 55 فاقت قوتها 3 درجات علي مقياس ريختر.

واوضح بانه تم توزيع عدد كبير من الخيام علي سكان المناطق التي تعرضت للزلزال، لافتا الي الايعاز الذي اصدره الرئيس روحاني لتوفير جميع المستلزمات واتخاذ الاجراءات الضرورية لادارة الازمة.

يذكر ان زلزالا بقوة 6 درجات علي مقياس ريختر ضرب مناطق من محافظة خراسان الرضوية (شمال شرق ايران) في الساعة العاشرة و 40 دقيقة من صباح الاربعاء بالتوقيت المحلي (السادسة و 10 دقائق صباحا بتوقيت غرينتش).

وكان مركز الزلزال علي بعد 24 كم من بلدة سفيد سنك الواقعة علي بعد 100 كم من مدينة مشهد مركز المحافظة.

واسفر الزلزال لغاية الان عن مصرع شخص واصابة 34 اخرين.