الخميس: 24 يونيو، 2021 - 14 ذو القعدة 1442 - 04:30 مساءً
اخر الاخبار
رياضة
السبت: 3 يونيو، 2017
download

سدل الستار اليوم السبت على الموسم الكروى فى أوروبا (2016-2017)، عندما يلتقى فريق يوفنتوس الإيطالى منافسه ريال مدريد الإسبانى تحت سماء العاصمة الويلزية “كارديف” وذلك على ملعب “ميلينيوم ستاديوم” فى نهائى دورى أبطال أوروبا.

18 مباراة بين ريال مدريد ويوفنتوس

وتعتبر المواجهة بين يوفنتوس وريال مدريد فى كارديف رقم 19 فى تاريخ مواجهات الفريقين، حيث كانت نتائج الـ18 مباراة السابقة متكافئة، بواقع 8 انتصارات للريال ومثلها لليوفى فيما انتهت مباراتان بالتعادل.

مشوار صعب للوصل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا

لم يكن الطريق سهلًا أمام الفريقين للوصول إلى نهائى دورى أبطال أوروبا، حيث أطاح ريال مدريد بأندية بايرن ميونخ الألمانى وأتلتيكو مدريد الإسبانى بالإضافة إلى نابولى الإيطالى، فيما تغلب يوفنتوس على أكبر عقبة فى طريقه نحو نهائى الأبطال وهو فريق برشلونة الذى أطاح به من الدور ربع النهائى للمسابقة بالإضافة إلى موناكو الفرنسى من الدور نصف النهائى.

ويبحث يوفنتوس عن التتويج بلقب دورى الأبطال لأول مرة منذ 21 عامًا، وبالرغم من أنه تأهل لنهائى المسابقة الأوروبية 8 مرات فى تاريخه فشل فى التتويج باللقب 6 مرات كان أخرها أمام برشلونة فى نهائى 2015.

فى المقابل، يسعى ريال مدريد لصناعة التاريخ أمام يوفنتوس من أجل التتويج بلقب الأبطال الـ12 باعتباره أكثر الأندية تتويجًا بالمسابقة فى التاريخ، كما يأمل فى تحقيق اللقب للموسم الثانى على التوالى كأول فريق فى العصر الحديث للبطولة وتحديدًا منذ عام 1992.

ماذا قال زيدان وأليجرى عن نهائى دورى الأبطال

ويعتمد زيدان مدرب ريال مدريد على رونالدو بجانب لاعبين أمثال إيسكو الذى لعب دورًا كبيرًا فى تتويج فريقه بالليجا، وكذلك ثنائى الوسط تونى كروس ولوكا مودريتش، فيما تبقى مشاركة لاعب الوسط الويلزى جاريث بيل محل شك، حيث إنه عائد للتو من الإصابة، وكذلك المدافع البرتغالى بيبى، أما أليجرى المدير الفنى ليوفنتوس يتسلح بالثنائى الأرجنتينى جونزالو هيجواين لاعب الريال السابق، وباولو ديبالا بجانب ماندزوكيتش وسامى خضيرة فى الوسط وكذلك المدافع البرازيلى المخضرم دانيال ألفيس الذى يعرف الريال جيدًا منذ ان كان لاعبًا فى برشلونة، والأهم من ذلك وجود العملاق بوفون لحماية عرين السيدة العجوز من هجمات الفريق الملكى.

من جانبه، اعترف أليجرى مدرب يوفنتوس بأن ريال مدريد المرشح الأوفر حظًا للفوز، قائلًا “علينا أن ندخل هذا النهائى بثقة، ولكن علينا أن نعلم أن ريال مدريد المرشح للفوز”.

أما زيدان تسلح بالثقة عندما قال “طريقة اللعب لن تتغير، نعرف أن يوفنتوس فريق قوى ويستطيع اللعب بثلاثة أو أربعة مُدافعين لكن ما يهمنى هو كيفية إلحاق الضرر بهم”.