الأثنين: 28 سبتمبر، 2020 - 10 صفر 1442 - 11:55 صباحاً
اخر الاخبار
عربي ودولي
السبت: 11 مارس، 2017
DONNA, TX - JANUARY 03:  U.S. Border Patrol officers walk outside a new temporary detention center for immigrants on January 3, 2017 in Donna, Texas. The center, located next to the Donna-Rio Bravo international bridge in Donna, Tx, can hold up to 500 people. U.S. Customs and Border Protection built the facility to provide additional temporary housing for unaccompanied children and families, most from Central America, who have been surging across the border seeking asylum from violence and poverty in their countries. (Photo by John Moore/Getty Images)

تعتزم وزارة العدل الأميركية توزيع 50 قاضيا على مراكز الهجرة في أنحاء البلاد، من أجل تسريع الإجراءات الخاصة بالمهاجرين مثل ترحليهم أو منحهم اللجوء.
ونقلت وكالة “رويترز” الجمعة عن مصدرين أن الوزارة تبحث أيضا فكرة أن يبقى القضاة من السادسة صباحا حتى العاشرة مساء على أن يعملوا في دورتي عمل حتى يتسنى لهم نظر المزيد من القضايا.
وتأتي هذه الخطوة تطبيقا للأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب في الـ 25 من يناير الماضي، ويهدف لتسريع وتيرة عمليات الترحيل واحتجاز المهاجرين في مراكز مخصصة لذلك إلى حين نظر قضاياهم، خاصة مع وجود نحو 550 ألف قضية لن ينظر في بعضها قبل سنوات.
وسيتولى القضاة الذين ستوزعهم وزارة العدل تحديد ما إذا كان ينبغي إعطاء المهاجرين حماية مثل منحهم اللجوء أو ما إذا كان ينبغي ترحيلهم.
وتعمل قلة من القضاة من مراكز الاحتجاز لكن معظمهم يعملون من محاكم في أنحاء البلاد.