الأثنين: 17 مايو، 2021 - 05 شوال 1442 - 09:18 صباحاً
اخر الاخبار
محليات
السبت: 28 يناير، 2017
الطفل عمران

شط العرب _ أربيل

أعلنت وزارة التربية في حكومة اقليم كوردستان، اليوم السبت، 28 كانون الثاني، 2017،  منع المعلم الذي اعتدى على الطفل عمران ذو الـ6 أعوام بالضرب في قضاء خبات بمحافظة أربيل، من ممارسة مهنة التعليم.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “شط العرب” نسخة منه، إنه “بعد التحقيق المباشر الذي اجرته وزارة التربية، وتلقي تقرير اللجنة الخاصة بقضية الطالب “عمران شكر” من قبل المعلم (محمد محمد حسن) في قضاء خبات، تقرر تخفيض درجته الوظيفية وابعاده عن مهنة التعليم المقدسة ونقله إلى من ديوان مديرية تربية أربيل بصفة موظف”.

وبعد تسليط شبكة رووداو الإعلامية الضوء على قضية تعرض تلميذ في الصف الأول الإبتدائي بإحدى مدارس قضاء خبات التابعة لمحافظة اربيل، للضرب المبرح من قبل معلمه، ما ادى الى اصابته بجروح خطيرة في وجهه وأذنيه استدعت معالجتها بـ 15 غرزة، لاقت الحادثة الكثير من ردود الفعل المستنكرة.

وقال مدير تربية قضاء خبات، عمر حمد ابراهيم،  إن “عمران تعرض للضرب في 22-1-2017، لكن المعلم اخفى ذلك وقام بنقل الطفل الى المستشفى عبر سيارة مدير المدرسة دون اخباره، الى أن روى الطالب ما جرى لاسرته”.

يذكر ان مهدي محمد الذي قام بالإعتداء بالضرب المبرح على عمران شكر، يعمل معلماً منذ أكثر من 11 عاماً، وقد تسبب بانفجار غشاء طبلة اذني الطفل وكسر في أنفه، فيما افاد شهود عيان بأن الحادثة ليست الأولى من نوعها حيث أنه عاقب الكثير من الطلاب بهذه الطريقة القاسية في السابق.