الأثنين: 20 سبتمبر، 2021 - 11 صفر 1443 - 11:07 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
الجمعة: 3 مارس، 2017
تطب

شهد حفل التكريم الذي عقدته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، في نهاية الأسبوع الماضي، للفنان العراقي المعروف، نصير شمة، ومنحه لقب “فنان السلام” تقديرا لنشاطه التربوي في مجال الموسيقى في بلاده، لقاءً نادرا بين الفنان وبين السفير الإسرائيلي لدى المنظمة، ذو الأصول العراقية، “كرمل شمة هكوهن”، والذي يحمل اسم العائلة نفسه.

وبحسب موقع “المصدر” الإسرائيلي فقد بادرت المديرة العامة للمنظمة، “إيرينا بوكوفا” إلى جمع السفيرين سفير السلام وسفير اسرائيل، وفي ختام الاحتفال الموسيقي، بحضور وزير عراقي، ونواب عراقيين وسفراء من الدول العربية، توجّه كرمل شمة إلى نصير شمة، وهنأه باللقب وتمنى له النجاح في مهمته نشر السلام.

وتحدث السفير الإسرائيلي مع الموسيقار العراقي عن اسم عائلتهما المشترك، وسأله إن كان يعرف أحدا من عائلته في العراق، وقال شمة الإسرائيلي إن والده ولد في بغداد واسمه بنحاس شمة، أما هو فقد ولد في فلسطين المحتلة وما زال يحمل اسم العائلة.

وتحدث السفير الإسرائيلي مع الفنان العراقي قائلا: “يجب أن تقدم عرضا موسيقيا في إسرائيل وأن تنقل رسالة السلام هناك”،

وأضاف، “أنا متأكد أن جالية يهود بابل والعراق في إسرائيل سيسعدون بقدومك”. واكد الموسيقار بالرد على طلب السفير قائلا “يسعدني ان أغني في إسرائيل”.