الأربعاء: 28 أكتوبر، 2020 - 11 ربيع الأول 1442 - 10:56 صباحاً
اخر الاخبار
محليات
الخميس: 22 فبراير، 2018
20180222_012352-383

شط العرب :

 

ذكر المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطية، الخميس، ان العراق يتأثر بموجات علوية باردة من منخفض جوي، ما ساهم بهطول امطار، ستستمر عدة ايام.

وقال عطية في منشور على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”، ان “ما يحدث من حالات متتالية متفرقة سببها تأثر البلاد بموجات علوية باردة من منخفض جوي غرب البحر المتوسط مع توفر رطوبة بنائية في طبقات الجو العليا”، مؤكدا ان ذلك “ساهم في نشوء حالات ممطرة في اماكن عديدة ستستمر على هذا الحال عدة ايام”.

واضاف، انه “وخلال بداية الاسبوع المقبل، سيتقدم المنخفض المتعمق في طبقات الجو العليا مصحوب بجبهة هوائية باردة موجود حاليا على شمال افريقا وايطاليا”.

وتابع عطية، “نتوقع دعم رطوبي استوائي من بحر العرب بداية ومنتصف الاسبوع المقبل، وحالات مطرية ممتازة في اماكن متفرقة من البلاد”.

ونوه الى ان “المفاجئآت واردة في كل مكان، مثلا هنالك مؤشرات اولية الى ان بعض مناطق مدينة البصرة، ستتعرض الى امطار غزيرة خلال الاسبوع المقبل”.

وقال عطية، ان “التوقعات نهار الخميس ولغاية صباح الجمعة تشير الى هطول امطار خفيفة ورعدية احيانا تؤثر على عدة مناطق ومنها (شمال الانبار، صلاح الدين وسليمانية وديالى (غزيرة في بعض الاماكن)، ودهوك  واربيل وكركوك وشرق واسط  وشمال شرق ميسان (علي الغربي)”، مشيرا الى ان “درجات الحرارة ستستمر على حالها وكذلك الرياح”.