السبت: 26 سبتمبر، 2020 - 08 صفر 1442 - 01:54 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الأثنين: 6 مارس، 2017
حمو

ثمن عضو هياة رئاسة مجلس النواب همام حمودي يوم الاحد استعداد التشيك لعلاج جرحى القوات الأمنية والأطفال العراقيين المتضريين من العمليات العسكرية.

جاء ذلك خلال استقباله سفير الجمهورية التشيكية يان فيجيتال بمكتبه ببغداد، حيث استعرض نتائج زيارته لبراغ وسبل تفعيل المسائل التي طرحت خلالها، وفق بيان لمكتبه ورد لشفق نيوز.

وأبدى حمودي حرصه على “متابعة تنفيذ مجمل الامور التي طرحت خلال زيارته ومنها افتتاح خط جوي وتفعيل اتفاقية تبادل منح الزمالات الدراسية بين البلدين وايجاد خط انتاجي لجرارات عنتر”.

وأشار إلى “اهمية عقد ندورة حوارية مشتركة عن التعايش والتقارب بين الحضارات من خلال احياء ذكرى شاعر العرب محمد مهدي الجواهري”، مثمناً استعداد التشيك لعلاج جرحى القوات الأمنية والأطفال العراقيين المتضررين من العمليات العسكرية .

من جانبه ثمن السفير زيارة حمودي لبراغ ودورها الكبير في تمتين العلاقات على مختلف الأصعدة ، موضحاً استمرار العمل في المشروع الذي اطلقته منذ فترة مجموعة خبراء من التشيك حول توثيق المواقع الأثرية التي دمرتها داعش والأضرار الحاصلة بالموصل، مبدياً رغبته بزيارة البصرة وكربلاء للإسهام في تعزيز التعاون بشتى القضايا المهمة .