الخميس: 1 أكتوبر، 2020 - 13 صفر 1442 - 07:14 صباحاً
اخر الاخبار
اقتصاد وأعمال
السبت: 4 مارس، 2017
حمودي

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب همام حمودي إلى ضرورة الإسراع باستكمال اعمال تنظيف شط العرب لإزالة الغوارق البحرية الموجودة في القناة، مؤكداً اهمية التنسيق بين الجانب الإيراني وادارة المحافظات للمساهمة في حل ازمتي السكن والطرق والمجالات الآخرى.

جاء ذلك خلال استقباله بمبنى مجلس النواب اليوم وفدا برلمانيا يضم اكثر من 15 شخصية برلمانية ايرانية برئاسة رئيس لجنة الإعمار والإقتصاد في مجلس الشورى الإيراني محمد رضائي، وفق بيان لمكتب حمودي ورد لشفق نيوز.

وحضر اللقاء من الجانب العراقي رئيس لجنة الصداقة العراقية – الإيرانية النائب عباس البياتي ، وعن لجنة الإقتصاد والإستثمار النيابية النائب عبد الكريم النقيب، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول تطوير التعاون البرلماني وسبل مواجهة التحديات المشتركة.

وقال حمودي ” نتطلع لتقارب الروابط بين البلدين والشعبين من خلال فتح افاق واسعة على مدار هذا العام للتعاون الإقتصادي والتجاري والبرلماني وتعزيز برنامج توامة الجامعات واقامة دورات نقابية تخصصية بين البلدين الجارين “.

ولفت إلى أن “اهمية تسهيل التبادل النقدي بالتنسيق بين ادارة البنك المركزي العراقي والإيراني”، معربا عن ” شكره لدور ايران في دعم الانتصارات ضد داعش واعادة اعمار العتبات المقدسة” .