الثلاثاء: 24 نوفمبر، 2020 - 08 ربيع الثاني 1442 - 09:06 صباحاً
اخر الاخبار
أمن
الأربعاء: 16 أغسطس، 2017
1234_270825067

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، الأربعاء، بأن قوة من خلية الصقور نفذت مداهمة في قضاء الزبير تخللها تبادل لإطلاق النار وأسفرت عن القاء القبض على متهمين بتجارة المخدرات وضبطت بحوزتهما كيلوين من المواد المخدرة.

وقال المصدر : إن “الفريق التكتيكي لخلية الصقور الاستخبارية نفذ مداهمة في قضاء الزبير في ساعة متأخرة من الليل لإلقاء القبض على عصابة لتجارة المخدرات”، مبيناً أن “القوة اشتبكت مع اثنين من المتهمين، وتمكنت من القاء القبض عليهما، وأحدهما مصاب باطلاقات نارية”.

 ولفت المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه الى أن “القوة ضبطت بحوزتهما كمية من المخدرات تقدر بكيلوين”، مضيفاً أن “العملية تم تنفيذها بتوجيه ومتابعة من قبل وزير الداخلية قاسم الأعرجي”.

يذكر أن البصرة تنتشر فيها ظاهرة الإدمان على العقاقير الطبية المخدرة منذ منتصف التسعينات، أما ظاهرة تعاطي المخدرات النباتية، وبخاصة مادة (الحشيش)، فإنها نشأت بشكل محدود بعد عام 2008، ثم أعقبتها ظاهرة تعاطي مادة (الكرستال) المخدرة، ومعظم كميات المخدرات يتم تهريبها من الخارج، ولكن في (4 ايار 2016) ضبطت قوة من قسم مكافحة الإجرا في قضاء شط العرب أول معمل في المحافظة لإنتاج مادة (الكرستال)، وألقت القبض على أربعة من العاملين فيه والمسؤولين عنه، ولا يكاد يمر يوم إلا وتم القبض على متعاطين ومروجين لتلك المادة.