الثلاثاء: 21 سبتمبر، 2021 - 13 صفر 1443 - 08:50 صباحاً
اخر الاخبار
أمن
السبت: 4 مارس، 2017
دا

افاد مصدر امني مسؤول يوم السبت ان تنظيم داعش شن هجوماً بقذائف الهاون استهدف حي الجوسق المحرر في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

وقال المصدر لـ ” شط العرب ” ، ان عناصر التنظيم قصفوا منطقة الجوسق المحرر في الساحل الأيمن للموصل ( المحور الجنوبي) صباح اليوم بأكثر من ١٩ قنبرة هاون من عيار ٨٠ ملم.

وأضاف المصدر ان القصف خسائر مادية وبشرية أوقع خسائر بين صفوف المدنيين العزل، لم يعرف عددهم الى الان.

وكان مصدر عسكري مسؤول قد افاد في وقت سابق من اليوم ان العمليات العسكرية الجارية لتحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل قد توقفت وبشكل مؤقت جراء سوء الأحوال الجوية والامطار الغزيرة.

وكان قائد عمليات “قادمون يانينوى” الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله قد اعلن امس الجمعة، ان قوات مكافحة الارهاب تمكنت من تحرير حي وادي حجر بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات.

ذكر أن العملية العسكرية لتحرير غرب الموصل بدأت في 19 شباط/فبراير، واستعادت القوات العراقية أولا مطار الموصل وقاعدة غزلاني العسكرية مترامية الأطراف إلى جواره، لكنها مازالت تجاهد لتأمين شريط من أحياء جنوب غرب المدينة، حيث تتكاثر المنازل ويعيش آلاف المدنيين.

أما الشطر الشرقي للموصل، فقد أعلن “تحريره بالكامل” في يناير الماضي بعد أسابيع من معركة حضرية طاحنة، إذ انطلقت عملية استعادة الموصل من تنظيم داعش رسميا في أكتوبر الماضي.

وتأتي العملية بعدما استولى التنظيم المتطرف على معظم مناطق المدينة بعد اجتياح شمال البلد وغربه صيف عام 2014، بعد أن استطاع التنظيم احتلال نحو ثلث العراق في أوج سيطرته.

وغرب الموصل الآن هو الجيب الأخير المهم من الأراضي الحضرية التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف في العراق.