السبت: 26 سبتمبر، 2020 - 08 صفر 1442 - 09:14 صباحاً
اخر الاخبار
رياضة
السبت: 11 فبراير، 2017
90000000

شط العرب _ بغداد

دعا الاتحاد العراقي لكرة القدم، الحكومة الى إنشاء ملعب كبير في العاصمة بغداد بعد زخم الجماهير الذي شهده ملعب الشعب الدولي في مباراة الكلاسيكو بين فريقي الزوراء والقوة الجوية الخميس الماضي.

وذكر بيان للاتحاد ، ‘في الوقت الذي اسعدنا وابهجنا هذا الحضور الجماهيري الحاشد لمتابعة مباراة الزوراء والقوة الجوية ومايمثله من تعطش جماهيرنا العراقية وعشقها لكرة بلادها انتابنا بنفس الوقت الخوف والخشية على جمهورنا مما قد يحصل وفق هذه الحشود الجماهيرية الغفيرة التي فاقت سعة الملعب المعروفة’.

وأضاف ‘نحمد الله كثيراً على خروج المباراة بأمان وسلام بفضل الرجال المخلصين في حماية الجمهور ومشرفي المباراة وطاقمها التحكيمي وجماهيرنا الشجاعة والتي تحلت بالمسؤولية التامة لخروج المباراة الى بر الامان برغم كل ماحصل ونود ان نؤكد لجماهيرنا الكريمة بان اتحاد الكرة العراقي لم تكن له اية مسؤولية مباشرة قريبة كانت ام بعيدة بمسألة تذاكر المباراة او تسويقها والتي كان من المفترض ان يتم البيع وفق السياقات الدولية المعروفة ببيع تذاكر اقل من السعة الكاملة للملعب’.

ودعا البيان ‘الحكومة ووزارة الشباب والرياضة للبدء بانشاء ملعب كبير في بغداد يتسع ويتماشى مع جماهيرنا الكبيرة والوفية والمحبة لبلدها’.

وكان ملعب الشعب الدولي في بغداد قد غص بالجماهير الحاشدة يوم الخميس الماضي عند استضافته للمباراة الزوراء والقوة الجوية التي انتهت بالتعادل 1-1 في لقاء مؤجل من الدوري الممتاز لكرة القدم.