الجمعة: 5 مارس، 2021 - 21 رجب 1442 - 09:59 صباحاً
اخر الاخبار
محليات
الثلاثاء: 20 ديسمبر، 2016
1

أعلنت لجنة التربية في مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء، عن التريث واعادة تنظيم تعيينات التربية في ناحية محررة شمال ب‍عقوبة، مؤكداً أن القرار جاء بالاتفاق مع وزير التربية.

وقالت نائب رئيس لجنة التربية في مجلس ديالى نجاة الطائي في حديث لـ شط العرب ، إن “وفداً رسمياً من مجلس ديالى زار، يوم امس، وزارة التربية في العاصمة بغداد وعقد لقاءاً موسعاً مع الوزير محمد اقبال الصيدلي تناول جملة من المواضيع الخاصة بالقطاع التربوي في عموم مناطق المحافظة”.
وأضافت الطائي أن “من اهم مقررات الاجتماع هو التريث واعادة تنظيم تعيينات التربية في ناحية العظيم، (63 كم شمال بعقوبة)، والتي تعد من النواحي المحررة باعتباره ذات وضع استثنائي نظرا لما تمر به من اوضاع بالوقت الراهن”.

واشارت الطائي الى ان “العظيم خصص لها 37 درجة وظيفية في تعيينات تربية ديالى الاخيرة لكن تبين من خلال الفحص والتدقيق بان اثنين فقط من المقبولين مبدئيا بالتعيينات هم من سكنة الناحية والباقي من خارجها ما دفعنا الى التريث واعادة التنظيم مرة اخرى من اجل شمول ابناء العظيم حصرا بالتعييات لانها بحاجة ماسة لدعم الكوادر التعليمية خاصة في القرى البعيدة والنائية”.