السبت: 16 يناير، 2021 - 02 جمادى الثانية 1442 - 03:14 مساءً
اخر الاخبار
اقتصاد وأعمال
الأربعاء: 5 أبريل، 2017
ذي

أعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاربعاء، عن إحالة تنفيذ جسر الرفاعي الجديد لشركة المعتصم الحكومية بكلفة ٩٤٥ مليون دينار ضمن المنافع الاجتماعية لشركة بتروناس العاملة في حقل الغراف النفطي.
وقال يحيى الناصري في حديث  “ان الحكومة المحلية وبالتنسيق مع وزارة النفط وشركة بتروناس الماليزيةة احالت تنفيذ مشروع جسر الرفاعي الجديد ضمن تخصيصات المنافع الاجتماعية الممولة من الشركة٬ وبكلفة 945 مليون دينار على شركة المعتصم العامة للمقاولات الإنشائية إحدى تشكيلات وزارة الأعمار والإسكان والبلديات العامة”.
واضاف ان “الجسر يربط ضفتي القضاء لتسهيل التنقل بينهما وتجاوز حالة الأرباك السابقة في نقل المواطنينن والمنتجات الزراعية لهذا القضاء الكبير”.
وكانت الحكومة المحلية أعلنت في الاحد (١٥/١/٢٠١٧) عن قرب تنفيذ عدة مشاريع خدمية في مناطقق الرفاعي والنصر وقلعة سكر وبقيمة ٥ مليون دولار ضمن المنافع الاجتماعية لحقل الغراف النفطي.
وكانت شركتا بتروناس الماليزية وجابكس اليابانية وقعت في ( 19 يناير 2010 ) عقدا مع وزارة النفط لتطويرر حقل الغراف شمالي ذي قار ويتضمن حفر 240 بئرا بحلول عام 2022 وهو ما يتيح رفع سقف الانتاج النفطي من حقول الغراف ليبلغ  230 الف برميل يوميا.