السبت: 19 سبتمبر، 2020 - 01 صفر 1442 - 11:25 صباحاً
اخر الاخبار
اقتصاد وأعمال
الأربعاء: 1 مارس، 2017
ركاب يصعدون على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية في مطار بغداد الدولي. صوة من أرشيف رويترز.

أعلن النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي يوم الاربعاء ان الايام القليلة المقبلة ستشهد اقلاع اول طائرة من مطار الناصرية الى العاصمة بغداد ، مشيراً إلى مشاورات تنسيقية جرت بين الدكتور عادل عبد المهدي ووزير النقل والمواصلات مع حكومة ذي قار المحلية ضمن سعيها لتجاوز العقبات التي تواجه افتتاح المطار بشكل رسمي  .

وقال الدخيلي انه التقى برفقة محافظ ذي قار ورئيس المجلس مع وزير النقل كاظم الحمامي بحضور عادل عبد المهدي وبحثا تسريع اجراءات افتتاح مطار الناصرية المدني بعد اكمال جميع التحضيرات الفنية واللوجستية له .

واشار الى ان الوزير وعد بان مطار الناصرية سيشهد اقلاع اول طائرة الى العاصمة بغداد خلال الأيام القليلة المقبلة ، مع متابعة إكمال الأعمال المدنية في قاعة استقبال ومغادرة المسافرين ، مبيناً أهمية بدء الرحلات الجوية من و إلى محافظة ذي قار سيما بعد ادراج اهوارها على لائحة التراث العالمي و وجود مئات السواح القاصدين المحافظة .

ولفت الدخيلي إلى عقد اجتماع خاص للجنة مطار الناصرية الدولي في مجلس ذي قار لبحث سبل التسهيلات المقدمة ومتابعة المتعلقات الخاصة به خلال هذا الأسبوع ، تمهيداً لاستقبال أول رحلة جوية على متن طائراته .