الأربعاء: 25 نوفمبر، 2020 - 09 ربيع الثاني 1442 - 04:31 صباحاً
اخر الاخبار
اقتصاد وأعمال
السبت: 15 أبريل، 2017
NB-200812-636276817850160533

صنفت مؤسسة “براند فاينانس” العلامة التجارية لمجموعة زين في المركز الثاني كـ أقوى علامة تجارية في الشرق الأوسط في تقريرها السنوي لأقوى العلامات التجارية (Brand Finance Middle East 50) على مستوى أسواق المنطقة للعام 2017.

وكشفت زين في بيان صحافي أن قائمة “براند فاينانس” لأقوى العلامات التجارية التي كشفت عنها مؤخرا ضمت مجموعة من كبرى الشركات في مجالات الطيران وقطاع الاتصالات والخدمات المصرفية وصناعة البتروكيماويات، مبينة أن مؤسسة “براند فاينانس” استخدمت مجموعة من المعايير الصارمة في تقييمها للعلامات التجارية.

وأوضحت المجموعة التي تملك وتدير 8 شبكات اتصالات متطورة في الشرق الأوسط وأفريقيا أن مؤسسة “براند فاينانس” التي تعد من أبرز شركات الاستشارات العالمية المتخصصة في تقييم العلامات التجارية، اعتمدت في تصنيفها على الإيرادات، ومدى الألفة التي تتمتع بها العلامة التجارية في أسواقها، إلى جانب حجم استثماراتها، وانتشار عملياتها التجارية والتسويقية، والتي تؤثر جميعها في مؤشر القوة التي تتمتع به أي مؤسسة.

وبينت زين أن التصنيف السنوي لمؤسسة “براند فاينانس” رفع من قيمة علامتها التجارية بنحو 9% عن العام الماضي، لتصل إلى نحو 2.34 مليار دولار، والذي جاء مدعوماً بالتطورات الملموسة التي قامت بها، والاستثمارات التي نفذتها في مجالات مشاريع التحديث وترقية الشبكات والابتكارات التكنولوجية.

وتتمتع مجموعة “زين” حاليا بانتشار جغرافي مميز في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بفضل تواجدها في 8 بلدان، وهي حاليا تقدم خدمات اتصالات متنقلة متطورة إلى أكثر من 47 مليون عميل فعال، في أسواق الكويت، البحرين، السعودية، الأردن، العراق، لبنان، والسودان، (بالإضافة إلى المغرب من خلال امتلاكها حصة 15.55 % في شركة انوي المغربية)، وتمتلك مجموعة زين الحصة الأكبر في 5 أسواق، حيث هي المشغل الأول في الكويت، العراق، السودان، الأردن، ولبنان.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي “هذا التقدير والاعتراف بقوة علامتنا التجارية، يجسد التزامنا اتجاه قاعدة عملائنا، ويترجم وعدنا المستمر بتوفير تجربة عملاء مبتكرة.”