السبت: 26 سبتمبر، 2020 - 08 صفر 1442 - 07:34 صباحاً
اخر الاخبار
رياضة
الأثنين: 13 فبراير، 2017
9-=

يحتضن ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة الفرنسية باريس، غدا الثلاثاء، مباراة بين فريقي باريس سان جيرمان وبرشلونة الإسباني لقاء قوي في ذهاب دور الـ16 (ثمن النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ومن المتوقع أن تحمل المباراة طابع الندية والإثارة من جانب لاعبي الفريقين، بينما سيسعى الفريق الباريسي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، ومحاولة تحقيق الفوز بأكبر عدد من الأهداف حتى تكون مهمته سهلة في لقاء الإياب.

ويأمل سان جيرمان ومدربه الإسباني أوناي إيمري في قطع شوط كبير لفك عقدة الفريق الكتالوني، حيث التقيا مرتين في الدور ربع النهائي وكان التأهل من نصيب برشلونة.

ويخوض سان جيرمان المباراة في غياب الايطالي تياغو موتا بسبب الايقاف، لكن ايمري يملك الأسلحة اللازمة لتعويض غيابه في مقدمتها ادريان رابيو، إضافة إلى الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والألماني يوليان دراكسلر، إلى جانب تألق مهاجمه الدولي الأورغوياني أدينسون كافاني.

على الجانب المقابل، تلقى برشلونة منذ أيام ضربة موجعة بإصابة مدافعه أليكس فيدال في كاحله، الذي سيبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

ويغيب أيضاً لاعب وسطه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، بسبب إصابة في الفخذ، لكن صفوفه تشهد عودة القائد جيرار بيكيه والبرازيلي رافينيا.

ويعول لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة على الثلاثي الهجومي الضارب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأورغوياني لويس سواريز.

وستكون مواجهة الغد هي التاسعة بين الفريقين بدوري الأبطال، حيث سبق لهما أن لعبا مع بعضهما البعض ثمان مرات، حيث حقق برشلونة الفوز في ثلاث مواجهات، وفاز سان جيرمان في مباراتين، وخيم التعادل في ثلاث مباريات.

وفي مباراة ثانية، يستضيف بنفيكا البرتغالي على ملعبه ووسط جمهوره نظيره بوروسيا دورتموند الألماني في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن تحقيق الفوز والاقتراب خطوة من التأهل إلى دور الثمانية (ربع النهائي).

ويعول بنفيكا على عاملي الأرض والجمهور لحسم المواجهة الأولى على ملعب النور في لشبونة، ومحاولة العبور بالمباراة إلى بر الأمان.

بينما يسعى بوروسيا دورتموند للخروج من الكبوة التي تعرض لها مؤخرا بالهزيمة من دارم شتات بهدف مقابل هدفين في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا).

وستكون مواجهة الغد هي الأولى بين الفريقين في تاريخ مشاركاتهما ببطولة دوري الأبطال.