الأحد: 17 يناير، 2021 - 03 جمادى الثانية 1442 - 02:38 مساءً
اخر الاخبار
منوعات
الأربعاء: 5 أبريل، 2017
NB-199849-636268942880977594

من أكثر سيئات الحياة العصرية ما نقوم باتباعه من ممارسات وعادات خاطئة تعود بالضرر على صحتنا.

من أهم تلك السيئات، ضعف اللياقة البدنية والقيام بحركات خاطئة تؤثر سلبًا على صحة الهيكل العظمي والعمود الفقري. ولعلّ ذلك هو سبب معاناة الكثيرين من الأشخاص من مشكلة الإنحناء والتقوس.
إليكم ستّ نصائح تساعدكم في التخلص من مشكلة إنحناء الظهر:

1- الانتباه لوضعية جسمك:

يجب أن تنتبه جيدا وأن يقبع في ذهنك أن تظلّ محافظًا على جسمك مفرودا. حتى عند السير يجب أن تكون ناظرا إلى الأمام في وضع مستقيم.
في البداية، سوف تجد صعوبة لكن مع الوقت سوف تعتاد على هذه الوضعية الصحيحة.
عند الجلوس على الكرسي، يجب أن تفرد ظهرك تماما عليه وأن تجعله قريبًا من الطاولة أو المنضدة التي ترتكز عليها حتى يتثنى لك فرد ظهرك على الكرسي بشكل سليم.
قُم دائما بالوقوف وفرد الجسم والظهر كلما تذكرت حتى تصبح مجرّد عادة بالنسبة لك.

2- مساعدة الأصدقاء:

قُم باختيار صديق تثق به واطلب منه أن يقوم بتنبيهك كلما وجدك واقفاً أو جالساً بشكل منحني أو غير سليم.

3- تقوية العضلات اللازمة للوقوف باستقامة :

قُم بممارسة التمارين الرياضية مثل تمارين الضغط والقوة التي سوف تساعدك بشكل كبير في الوقوف السليم دون تراخي. ويمكنك استشارة أحد المدربين لمعرفة أهم التمارين التي يجب ممارستها وأهم العضلات التي يجب تقويتها حتى تتجنب الانحناء .

4- ممارسة اليوغا :
تُعتبر ممارسة رياضة اليوغا من أهم الوسائل التي تساعدك في الجلوس دائما بوضعية سليمة، واحرص على ممارستها بشكل سليم حتى تحصل على ظهر مفرود دائما عند الجلوس.

5- تدريب العضلات :

قُم بلف منشفة ثم استلقٍ بظهرك عليها مع فرد أقدامك وظهرك وعنقك، ثم قُم برفع الذراعين الى الأعلى كما لو كنت تقوم بعمل إشارة وخُذ نفساً عميقاً واستمر على هذا الوضع مدة خمس دقائق.

6- السير وفوق رأسك كتاباً :
يجب أن تقوم بالسير وفوق رأسك كتاباً مع الحرص على ألاّ يقع الكتاب. بالتالي سوف يستمر جسمك مفرودا ومستقيما بشكل سليم سواء للعنق أو الظهر مما يساعدك بعد ذلك في السير بشكل سليم وصحي.
بناءً على ذلك، لا تيأس من الوصول لوضع سليم وصحي سواء في المشي أو الكتابة، بل قُم باتباع هذه الطرق البسيطة وتحلّى بالصبر وقوة الإرادة ومن المؤكد أنك ستصل إلى ما تريد من قوام مستقيم وصحي.