الخميس: 1 أكتوبر، 2020 - 13 صفر 1442 - 03:55 صباحاً
اخر الاخبار
عربي ودولي
الجمعة: 17 مارس، 2017
An Israeli F-15 I fighter jet launches anti-missile flares at it performs in an air show during the graduation ceremony of Israeli air force pilots at the Hatzerim base in the Negev desert, near the southern Israeli city of Beer Sheva, on December 29, 2016. / AFP / JACK GUEZ        (Photo credit should read JACK GUEZ/AFP/Getty Images)

أعلنت القيادة العامة للجيش السوري، الجمعة، إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى خلال غارات على سوريا، وذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي قصفه أهداف عدة في سوريا.
وذكر بيان الجيش السوري: “أقدمت 4 طائرات حربية إسرائيلية عند الساعة 2:40 صباحا بالتوقيت المحلي على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية قرب تدمر بريف حمص الشمالي”.
وأضاف البيان: “تصدت المضادات الأرضية للطائرات الإسرائيلية وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار”.
من جانب آخر، نفى الجيش الإسرائيلي إسقاط طائرة له في سوريا، وفقا لمراسل “سكاي نيوز”.
وأغارت طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي على أهداف في سوريا ليل الخميس، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن الناطق باسم الجيش.
وأوضح المتحدث أن مضادات أرضية سورية أطلقت صواريخ عدة باتجاه المقاتلات الإسرائيلية من دون إصابتها.
ووصفت صحيفة “هآرتس” المواجهة بأخطر حادث بين إسرائيل وسوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية السورية قبل 6 سنوات.
وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش الإسرائيلي رسميا عن شنه غارات على سوريا، كما أنها المرة الأولى، بحسب الإعلام الإسرائيلي، التي تعترض فيها الدفاعات الجوية السورية سلاح الجو الإسرائيلي منذ بدء الحرب في سوريا.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، الجمعة، أن صواريخ مضادة للطائرات أُطلقت على قوتها الجوية المتمركزة في هضبة الجولان المحتلة في سوريا.
ودوت صافرات التحذير من الصواريخ في مستوطنات إسرائيلية بغور الأردن في الضفة الغربية المحتلة وسمع شاهدان من رويترز صوت انفجار بعد ذلك ببضع دقائق