السبت: 24 أكتوبر، 2020 - 07 ربيع الأول 1442 - 05:58 صباحاً
اخر الاخبار
محليات
الخميس: 1 فبراير، 2018
NB-228410-636530152877770439

أعلنت مديرية نقل الطاقة الكهربائية في محافظة نينوى عن فقدان نصف الطاقة المجهزة للمحافظة، عازية السبب الى عدم تجهيز الوقود الكافي.

وقال مدير المديرية فاضل عباس : إن “الطاقة المجهزة لنينوى وصلت الى ٣٥٠ وهي بواقع تجهيز يصل للنصف بعد ان كانت تصل الى ٦٥٠ ميجات والسبب هو عدم وجود كميات كافية من الوقود المجهز من قبل وزارة النفط لمحطات كار وخورمال”.

 وأضاف، أن “كهرباء نينوى اجرت اتصالات مع وزارة النفط والتي عزت قلة التجهيز لعدم وجود وقود كافي لتشغيل كامل الوحدات وان المتوفر يشغل وحدة في محطة كار واخرى في محطة خورمال وهذا تسبب بخروج عدد من الوحدات عن الانتاج وفقدانها”، لافتا الى أن “وزارة الكهرباء تنسق مع النفط لايجاد كميات كافية من الوقود لاعادة تشغيل الوحدات الخارجة عن العمل في تلك المحطات”.

وتابع عباس، أن “الطاقة المجهزة للمحافظة هي ٢٥٠ من المحطات و١٠٠ من خط كركوك وهذا لايؤمن ثلث احتياج الطاقة للمحافظة”، لافتا الى أن “التجاوزات حاصلة على الكثير من الخطوط ومنها خطوط الطوارئ وهذا يزيد الاحمال ويسبب بقطع الطاقة”.

وكانت وزارة النفط وقعت الوزارة في وقت سابق عقدين مع شركتي قيوان للطاقة العالمية، وماس القابضة لتجهيز محافظة نينوى بالطاقة الكهربائية بمعدل 875 ميغاواط.