الأثنين: 20 سبتمبر، 2021 - 11 صفر 1443 - 10:34 مساءً
اخر الاخبار
اقتصاد وأعمال
الثلاثاء: 7 مارس، 2017
11

أكدت وزارة النفط ان تعاقدها مع شركة كار”Kar”الاستثمارية جاء لتلبية احتياجات محافظات نينوى وكركوك وديالى وغيرها من المدن المحررة لمعالجة أزمة المشتقات النفطية التي تفاقمت بعد تحرير المدن العراقية من عصابات داعش الارهابية وزيادة الطلب على المشتقات النفطية في المناطق المحررة ومخيمات النازحين.

وأوضحت الوزارة عبر بيان أطلعت عليه “الجورنال نيوز” ان”ابرام هذا العقد يعد أنجازاً للحكومة والوزارة في ايجاد البدائل ومعالجة ازمة النقص الحاصلة في المشتقات النفطية رغم الصعوبات الاقتصادية وقلة التخصيصات المالية “.

وأضاف البيان ان “كلفة تكرير البرميل بحسب مانص عليه العقد لايتجاوز 10 دولار و هو أقل وافضل الاسعار التي يمكن الحصول عليها في قطاع التصفية العالمية وأن الاسعار السائدة في حسابات تكرير المشتقات النفطية هي أكثر من 12 دولار للبرميل ، وعليه فان العقد سيوفر مردودا ماليا ويقلل من انفاق العملة الاجنبية” .

يذكر ان وزارة النفط أكدت رفضها القاطع استخدام القوة العسكرية من اية جهة كانت للسيطرة على المنشأت النفطية ومحاولة فرض الأمر الواقع لإهداف ومصالح سياسية أو مناطقية، كما ترفض التصريحات التي تهدف الى افتعال الازمات بهدف تشويه الحقيقة والاساءة للحكومة ووزارة النفط.