الثلاثاء: 21 سبتمبر، 2021 - 13 صفر 1443 - 05:41 مساءً
اخر الاخبار
عربي ودولي
الجمعة: 17 مارس، 2017
An Indian priest pours milk over a Shiva Lingam, a stone sculpture representing the phallus of Hindu god Lord Shiva, to mark the Maha Shivaratri festival at a park in Chennai on February 24, 2017.
Hindus mark the Maha Shivratri festival by offering prayers and fasting to worship Lord Shiva, the god of destruction. / AFP / ARUN SANKAR        (Photo credit should read ARUN SANKAR/AFP/Getty Images)

أمر متطرفون هندوس، السكان المسلمين في قرية في ولاية أتر برديش بشمال الهند، بمغادرتها، وذلك بعد أيام من فوز حزب ناريندرا مودي، رئيس الوزراء، في الانتخابات.

وبين عشية وضحاها، ظهرت عشرات الملصقات على منازل المسلمين في جياناغلا، تحذرهم من “العواقب الوخيمة” في حال لم يغادروا القرية على الفور.

وجرى توقيع الملصقات من طرف “هندوس القرية”، التي تضم نحو 200 مسلم بين سكانها البالغ عددهم 2500 نسمة.

وجاء في الملصقات “مع تولي حزب بهاراتيا جاناتا السلطة في الولاية، فإن الهندوس في القرية سيفعلون ما يفعله الرئيس الأميركي ترامب للمسلمين”، وفق ما نقلت صحيفة “التايمز”.

وتأتي هذه الحادثة بعد فوز ساحق لحزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي فى الانتخابات في ولاية أتر برديش فى نهاية الأسبوع الماضي، حيث حصل على 325 مقعدا من أصل 403 مقاعد.