الجمعة: 25 يونيو، 2021 - 14 ذو القعدة 1442 - 10:40 مساءً
اخر الاخبار
صحة
السبت: 17 يونيو، 2017
41762017_zabib

ان الزبيب يبدو بسيط جدا وغير مستساغ مع مظهره وملمسة الجاف ولكنه يعتبر من البدائل الصحية الطبيعة للحلوى المصنعة الغنية بالسكر، كما ان الزبيب مفيد جدا لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، ويعتبر بديلا صحيا للوجبات السريعة الغير الصحية، حيث ان له العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على الصحة والجمال.
فوائد الزبيب لصحتك:

1. المساعدة في الهضم :
تناول عدد قليل من الزبيب يوميا مفيد جدا لمعدتك، حيث ان الزبيب يحتوي على الألياف التي تبدأ في الانتفاخ في وجود الماء، وهذا يعطي تأثير ملين للمعدة ويساعد في تخفيف الإمساك، وأيضا تناول حفنة من الزبيب يوميا يحافظ على حركة الأمعاء العادية والألياف تساعد على طرد السموم والفضلات من الجسم .
2. تقليل الحموضة :
الزبيب يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي تساعد على تقليل الحموضة وإزالة السموم من الجسم، والوقاية من الأمراض مثل التهاب المفاصل، والنقرس، وحصى الكلى وأمراض القلب .
3. علاج فقر الدم :
الزبيب يحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات والحديد وفيتامين B المركب الذي يساعد على علاج فقر الدم، ووجود النحاس ايضا  في الزبيب يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء .
4. يساعد في الوقاية من السرطان :
يوجد مواد مضادة للأكسدة في الزبيب  تساعد في حماية الجسم ضد نشاط الجذور الحرة والتي يمكن أن تسبب الأورام وسرطان القولون .
5. مضاد للالتهابات :
الزبيب يحتوي على المغذيات النباتية البولي فينول، والتي تعرف بأنها مواد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، كما أن له خصائص مضادة للجراثيم تساعد في تقليل خطر الحمى وقتل البكتيريا، وبالتالي تناول حفنة من الزبيب يوميا يمكن أن يقي جسمك من الانفلونزا ونزلات البرد .
6. تقليل الضعف الجنسي :
تناول الزبيب مفيد جدا لحياتك الجنسية، حيث ان الزبيب يحتوي على حمض أميني يسمى الأرجينين الذي يزيد من الرغبة الجنسية وحفز الإثارة، مما يجعله مفيد جدا بالنسبة للرجال، ويستخدم لعلاج ضعف الانتصاب .
7. الحفاظ على صحة العيون :
تم العثور على أن الزبيب غني بالمغذيات النباتية البولي فينول المضادة للأكسدة، والتي تساعد في الحفاظ على قوة نظرك، والمواد المضادة للأكسدة في الزبيب تساعد في حماية العينين من الجذور الحرة التي تضعف الرؤية وتسبب ضمور في عضلات العينين، والزبيب غني بفيتامين A، والكاروتين المهم جدا لصحة العيون .
8. العناية بصحة الفم والأسنان :
الزبيب يحتوي على حامض الأوليانوليك والذي يعتبر واحد من المواد الكيميائية النباتية الضرورية للحفاظ على صحة الأسنان ومنعها من التسوس الذي يجعل الأسنان هشة.

الزبيب يمنع نمو البكتيريا في الفم للحفاظ على الأسنان في شكل جيد، كما أنه يحتوي على الكالسيوم بكميات جيدة، تمنع الأسنان من التكسر مع مرور الوقت، كما انه يحتوي على  البورون الذي يمنع الجراثيم من التراكم في الفم .
9. زيادة الوزن :
إذا قمت بالعديد من المحاولات اليائسة لزيادة الوزن، فإن الزبيب أفضل مكون لزيادة الوزن، حيث انه غني بسكر الفواكه والجلوكوز الذي يعطيك الكثير من الطاقة، ويساعدك على زيادة الوزن دون تراكم الكولسترول السيئ .
10. تقوية العظام :
يحتوي الزبيب على كميات جيدة من الكالسيوم والذي يعتبر من المعادن المهمة جدا لصحة العظام، والتي تساعد على علاج التهاب المفاصل والنقرس .

اقرأ ايضا