الأثنين: 10 ديسمبر، 2018 - 01 ربيع الثاني 1440 - 06:25 مساءً
اخر الاخبار
صحة
الثلاثاء: 20 مارس، 2018
NB-232239-636571334783517691

غالبًا ما يقع الكثير منّا ضحايا الإفراط في تناول المأكولات خاصة في ما يتعلق بما نتناوله يوميًا من الغذاء. لكن لكي لا نضع قيودًا على الاستمتاع بالمأكولات الشهية المفضلة لدينا، هناك العديد من الخيارات الغذائية التي يمكننا إدخالها في قوائمنا الغذائية. أحد الأمثلة على ذلك هو “الكينوا”.

حسب خبراء “إنديا جيت”، ارتفع الطلب على الكينوا بحدة في السنوات الأخيرة إذ تحتوي على بروتين كاملٍ وتعد بديلًا رائعًا خاليًا من القمح. هي ليست فقط حبة مغذية يمكن استخدامها لصنع وجبات لذيذة وصحية، ولكن لها فوائد مذهلة للصحة والبشرة والشعر. يضيف خبراء “إنديا جيت” أنه يمكن للكينوا مساعدة الجميع في مختلف الظروف، سواء الأطفال الذين يتناولون الطعام بانتقائية أو الأمهات المستقبليات أو مرضى السكري أو من يبحثون عن حلول لإنقاص الوزن.

 

1- للأمهات الجدد

يُعد التخطيط لنظام غذائي جيد أمرًا بالغ الأهمية للمرأة الحامل، فما تأكله الأم المرضعة ينعكس مباشرة على ابنها. وتوفّر الكينوا حلًا مثاليًا للأمهات المرضعات، وذلك لخلوها من الكوليسترول والجلوتين، وبمغذياتها الصحية ومضادات الأكسدة والمستويات العالية من المغنيسيوم واللايسين والفوسفور.

2- لمرضى السكري

تحتوي الكينوا على أفضل تركيبة من الألياف العالية والبروتينات لمحاربة ارتفاع سكر الدم وتساعد في تنظيم مرض السكري. كما أن هذا الغذاء هو أيضًا بديلٌ صحيٌ للأشخاص الذين لديهم حساسية للجلوتين الموجود في القمح.

3- لمحبي ممارسة الرياضة

الى محبّي ممارسة تمرينات اللياقة البدنية، يمكن القول إن الكينوا هي أحد أكثر الخيارات فعالية إذا ما تحدثنا عن التغذية الصحية. فهي غنية بالبروتين النباتي ولديها القدرة على زيادة إمداد الجسم بالأكسجين ما يحافظ على الطاقة، ويحسّن عملية الهضم، ويساهم أيضًا في نمو العضلات.

4- لمراقبي الوزن

الكينوا غنية بالألياف التي تلعب دورًا حتميًا في فقدان الوزن، حيث يؤدي وجود كمية كبيرة منها في النظام الغذائي إلى تحقيق مستويات مرتفعة من الشبع وبالتالي انخفاض استهلاك السعرات الحرارية.