الخميس: 3 ديسمبر، 2020 - 17 ربيع الثاني 1442 - 07:18 مساءً
اخر الاخبار
محليات
الأربعاء: 30 أغسطس، 2017
NB-214350-636396075563419098

في خطوة غير مسبوقة، بادر بعض مربي الاغنام والماشية الى ترويج اضاحي العيد عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي لجذب الزبائن بوقت مبكر وتنظيم عمليات البيع من خلال تحديد ارقام هواتف محددة للاتصال والاتفاق على البيع والشراء.

وقال محمد حميد مربي اغنام في ديالى : ان “مواقع التواصل الاجتماعي باتت وسيلة الاقرب لشرائح واسعة من مجتمع ديالى فالغالبية العظمى يمتلك موقع يمكن من خلاله التواصل مع الاصدقاء والاهل والاقارب”.

 واضاف حميد انه “بادر الى ترويج بيع الاضاحي عبر احدى صفحات الفيس بوك المعروفة في منطقته قرب ب‍عقوبة لجذب الزبائن وتحديد الاسعار”، لافتا الى انها “اصحبت اطار تسويقي اكثر نشاطا من الطرق التقليدية المكلفة”.

اما الناشط علاء حسن فقد اشار الى ان “بعض صفحات الفيس بوك بادرت بالفعل الى نشر اعلانات متواضعة لبعض مربي الاغنام لتسهيل مهمة بيع اضاحي العيد وهي ظاهرة لم تسجل من قبل لكنها تعكس وجود انفتاح للاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في خلق مصادر تسويق غير تقليدية لبعض المهن خاصة في مواسم نشاطها”.

وتشهد ديالى مع قرب حلول عيد الاضحى رواج عمليات بيع مكثفة للاضاحي التي تمثل نشاط استنثائي لمربي الاغنام والماشية في ديالى.