الأربعاء: 21 أبريل، 2021 - 09 رمضان 1442 - 05:13 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
الأربعاء: 19 يوليو، 2017
قادة-الحشد-672x420

كشفت حركة عصائب أهل الحق، الأربعاء، عن اتفاق جرى بين الأمين العام للحركة الشيخ قيس الخزعلي ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس والأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري على “التنسيق” مع رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن تحرير قضاء تلعفر.

وقال الناطق باسم المكتب السياسي للحركة محمود الربيعي في تصريح لـ”شط العرب”، إن “الاجتماع الذي جرى يوم امس الثلاثاء بين الأمين العام للحركة الشيخ قيس الخزعلي ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس والأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري بحث موضوع تحرير تلعفر ومشاركة الحشد الشعبي في المعركة وضرورة التنسيق المشترك بين مختلف الفصائل”.

وأضاف الربيعي، أن “الخزعلي والمهندس والعامري الذين يمثلون قمة الهرم في الحشد الشعبي اتفقوا على التنسيق مع رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بشأن موضوع تحرير تلعفر وبلورة رؤية موحدة بشأن كيفية دخول الحشد للمعركة وتسخير كافة الجهود لتحرير القضاء”.

وكان القيادي في الحشد الشعبي/ محور الشمال علي الحسيني أكد في تصريح سابق لـ”شط العرب”، أن أميركا رفعت “الفيتو” بشكل مبدئي عن مشاركة الحشد في تحرير تلعفر، مؤكدا أن عملية تحرير القضاء ستكون “المعركة الأسهل”.