الخميس: 24 يونيو، 2021 - 14 ذو القعدة 1442 - 04:32 مساءً
اخر الاخبار
محليات
الخميس: 8 يونيو، 2017
head231942934234234234

اعلنت قائم مقامية قضاء شط العرب شرق البصرة، عن قيامها برفع شكوى قضائية ضد اصحاب المواشي السائبة بغية ترحيلهم من القضاء، مؤكدة أن هذه الظاهرة “لقيطة”، وأثرت سلباً على واقع القضاء وحركة السير سيما مواشي الجاموس التي يصعب السيطرة عليها.

وقال قائممقام القضاء حيدر طعمة في تصريح صحفي، إن قضاء شط العرب سكنت فيه بعض العوائل من مربي المواشي التي اخذت ترعى بشكل سائب في القضاء وخاصة الجاموس، مشيرا الى صعوبة السيطرة عليها بخلاف الابقار والأغنام التي يمكن احتجازها.

وأشار الى أن القائممقامية اخذت في وقت سابق تعهدات من اصحاب المواشي بغية السيطرة عليها لكن دون جدوى الامر الذي اجبرها على اللجوء الى القضاء بهدف اتخاذ اجراء حازم لمصادرتها وترحيل اصحابها أو التعهد من جديد على الرعي المغلق للمواشي في حظائر مغلقة.

وأوضح بأن اصحاب المواشي السائبة يسكنون بمنازل متجاوزه بالقرب من الجسر التعليمي وعلى ارض خاصة، وتبين لاحقاً ان صاحب الارض لايقبل بوجودهم غير انه لم يقم دعوى قضائية ضدهم تلافياً للمشاكل.

وتابع انهم من عشائر مختلفة وأخذوا يتزايدون بشكل تدريجي ويرعون الجاموس بشكل “غير اخلاقي” حسب قوله، مختتماً ان القائم مقامية جادة  في حسم هذه الظاهرة وهي بانتظار رد قاضي التحقيق.