الأثنين: 10 ديسمبر، 2018 - 01 ربيع الثاني 1440 - 08:03 مساءً
اخر الاخبار
رياضة
الأثنين: 29 مايو، 2017
305641Image1

انتهى يوم أمس الأحد الدور الأول لكأس العالم للشباب تحت 20 عاماً المقامة حالياً بكوريا الجنوبية، بآخر مباراتين بالجولة الثالثة للمجموعة السادسة، لتعلن عن تأهل 16 فريقاً لثمن النهائي من أصل 24.

وشهد الدور الأول مفاجآت كبرى لعل أهمها، توديع منتخب الأرجنتين الأكثر تتويجاً باللقب 6 مرات، وفشل التانغو رغم احتلاله المركز الثالث في مجموعته أن يكون ضمن أفضل أربع منتخبات احتلت هذا المركز وودعت المونديال من دوره الأول.

كما فشل منتخب هندوراس في التأهل رغم احتلاله للمركز الثالث وجمع كل من الأرجنتين وهندوراس ثلاث نقاط فقط، لم تكن شافعه لهما للتقدم خطوة جديدة في سباق المونديال.

وتمكن منتخبان فقط من تحقيق ثلاث انتصارات، الأول منتخب فنزويلا بالمجموعة الثانية من ثلاث انتصارات على المكسيك وألمانيا وفانواتو، والثاني منتخب فرنسا بالمجموعة الخامسة من ثلاث انتصارات على نيوزيلندا وهندوراس وفيتنام.

وشهدت البطولة تأهل 5 منتخبات للدور الثاني محتلين للمركز الثاني بمجموعاتهم بجمع 4 نقاط فقط، هي المكسيك “المجموعة الثانية”، والبرتغال “الثالثة” وإيطاليا “الرابعة” ونيوزيلندا “الخامسة” والسنغال “السادسة”.

ويعد منتخب فنزويلا أقوى هجوم بالبطولة بعشرة أهداف، ومن بعده منتخب فرنسا بـ 9 أهداف، وهما أقوى دفاعين بالمشاركة مع أوروغواي، والذي تصدر مجموعته بثلاثة أهداف فقط.

كما يعد منتخب فانواتو أضعف خط دفاع بعد أن تلقى 13 هدفاً، ومن بعده منتخب غينيا الذي تلقى 9 أهداف.

وتنطلق مباريات ثمن النهائي يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلعب منتخب فنزويلا مع اليابان، وكوريا الجنوبية مع البرتغال، وفي اليوم التالي يلعب منتخب أورغواي مع السعودية، وزامبيا مع ألمانيا، وإنجلترا مع كوستاريكا.

وتختتم مباريات ثمن النهائي يوم الخميس بإقامة مباريات المكسيك مع السنغال، والولايات المتحدة الأمريكية مع نيوزيلاندا، وفرنسا مع إيطاليا.‬‎