الأثنين: 20 سبتمبر، 2021 - 11 صفر 1443 - 10:31 مساءً
اخر الاخبار
اقتصاد وأعمال
الأربعاء: 1 مارس، 2017
كورك

اعلنت شركة كورك تيليكوم عن اختيار شركتي اريكسون وسيسكو لتطوير شبكة بروتوكول الانترنت (IP) الأساسية لدى شبكتها.
ستقوم شركتي اريكسون وسيسكو بنشر مواقع الشبكة بروتوكول الانترنت (IP) الجديدة والعمل على تحسين المواقع القائمة حالياً من خلال استخدام العديد من الحلول المتكاملة القائمة على خدمات اريكسون وأجهزة توجيه سيسكو ASR 9000 .
وبحسب بيان لكورد ورد لـ ” شط العرب “، سيستفيد المشتركون بخدمات شركة كورك تيليكوم من التغطية الموسعة والتجارب المحسنة للمستخدمين.
واضاف “تم اختيار شركة اريكسون (المسجلة في ناسداك: أريك)، المورد الرئيسي لشركة كورك تيليكوم ، وشريكتها الاستراتيجية سيسكو لتطوير الشبكة  بروتوكول الانترنت (IP) الأساسية الخاصة بشركة تشغيل الاتصالات العراقية. سيقوم الموردين باستخدام حلولهم المتكاملة لنشر المواقع الجديدة للشبكة وتحسين المواقع القائمة كجزء من شبكة شركة اريكسون لبروتوكول الانترنت المتطورة”.
وبينت الشركة ان مشروع تطوير الشبكة وجعلها اكثر ملائمة للعصر سيعتمد بشكل أساسي على خدمات شركة اريكسون ومن خلال نشر أجهزة توجيه سيسكو الرائدة ASR 9000  في الأسواق. ومع انتهاء المشروع سيكون باستطاعة كورك تيليكوم تقديم مستوى أفضل من الخدمات لمشتركيها بفضل زيادة التغطية وتوفير تجربة محسنة للعملاء.
وفي هذا الصدد قال محسن عكراوي، ممثّل الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في شركة كورك تيليكوم:” يشرفنا العمل مجدداً مع اريكسون بالشراكة مع سيسكو بهدف تطوير شبكتنا الأساسية (IP). إن العمل مع اريكسون ونشر أجهزة توجيه سيسكو الفعالة لشبكات قطاع شركات الاتصالات سيكون انسيابياً وفعالاً”.
وقالت الشركة أثبتت الشراكة الاستراتيجية بين شركتي اريكسون وسيسكو نجاحها في اكثر من مجال كما ساعدت الشركتين الموردتين على اكتساب عقود جديدة بهدف انشاء البنية التحتية للشبكات الموثوقة الخاصة بالهواتف المحمولة بقدرات عالية وقابلة للتطوير.
وأضاف مايك ويستون، نائب رئيس سيسكو الشرق الأوسط: “إن هذه العلاقة الاستراتيجية مع اريكسون تمكننا من إيجاد عروض اكثر جاذبية قادرة على توفير تحسناً ملموساً لخدمة العملاء وتجربة مميزة للمستخدمين، حيث تمنح من خلالها قيمة إضافية لمقدمي خدمات الاتصالات تنعكس إيجابا على أدائها. إن هذا التعاون يثبت نجاعة هذه الشراكة الاستراتيجية العالمية بين الشركتين في تحقيق رؤيتها ببناء شبكات المستقبل من اجل  تحقيق النمو والتميز لعملائنا”.
ومن ناحيته قال محمد درغام رئيس اريكسون في  منطقة شمال الشرق الأوسط:” نحن فخورون بأن نكون شركاء موثوقين لشركة كورك تيليكوم ، كما أننا سعداء جدا بالتعاون مع سيسكو التي نعتبرها شريكنا الاستراتيجي. إنها الخطوة الأولى في هذا المشروع المشترك وقد كنا قد تناقشنا سابقاً مع كوريك تلكوم من اجل العمل على تطوير الأجزاء الأخرى من بنيتها التحتية”.
إن شبكة اريكسون لبروتوكول الانترنت المطورة تضمن فعالية عالية لشبكات بروتوكول الانترنت بشكل كامل، إضافة الى نوعية استثنائية من الخدمات تمكن المشغلين من الاستفادة التامة مما تقدمه المنتجات المرتكزة على بروتوكول الانترنت لناحية الوظائف وكلفة الملكية.