الثلاثاء: 21 سبتمبر، 2021 - 13 صفر 1443 - 09:23 صباحاً
اخر الاخبار
منوعات
الأربعاء: 1 مارس، 2017
لاول

إبداع جديد تقدمه اليابان للبشرية، إذ قررت زراعة الورق لأول مرة في العالم.

وتهدف من خلال هذه الخطوة الى جعل الصناعات الورقية غير ضارة بالبيئة عبر استخدام أوراق قابلة للزراعة “باستنبات أنواع مختلفة من الزهور والنباتات”.
وقد بدأت إحدى الصحف اليابانية بالفعل استخدام هذا النوع من الأوراق.

وأكدت صحيفة “ماينتشي” اليابانية، أنها تسعى من خلال جهودها إلى نشر الوعي بضرورة حماية البيئة، والتأكيد على أن أوراقها صديقة للبيئة.

ولقيت جهود هذه الصحيفة ترحيباً كبيراً داخل اليابان لتغيير الصورة السلبية عن الصناعات الورقية، وفي مقدمتها الصحف، التي تٌعد السبب الرئيسي لتناقص الخضرة في كوكب الأرض.

ومن الجهود التي تقوم بها الصحيفة إطلاقها حملة بيئية سنوية، تعلن عن بدئها بتغيير لون شعارها من الأزرق إلى الأخضر، وهو اللون الذي يشير إلى المنتجات الصديقة للبيئة.

وخطت الصحيفة خطوة إضافية في طريق التأكيد على أنها صديقة للبيئة، فأصدرت عدداً خاصاً من أوراق لا تنقص الخضرة، بل تزيدها، وتشتمل على بذور صغيرة لـ 5 أنواع من النباتات والزهور المختلفة، وبعد قراءة الصحيفة يمكن قطع جزء منها وزراعته لتنمو النباتات خلال بضعة أسابيع.

تجدر الإشارة إلى أن اليابان من أكثر دول العالم استهلاكاً للورق، فهي تطبع من الصحف وحدها أكثر من 20 مليون نسخة يومياً، لذا مازال الطريق طويلاً أمام تحويل كل تلك الأوراق إلى صحف خضراء.