الأثنين: 21 يونيو، 2021 - 11 ذو القعدة 1442 - 07:25 صباحاً
اخر الاخبار
صحة
الأحد: 18 يونيو، 2017
ac06963eb32c32335be3df59a00994b9

الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى يمكن أن تعطى بشرتك توهج الشباب والصحة الجيدة. ووفقا لموقع ‘webmd’ فإن هناك الكثير من الأبحاث الجديدة التى تبين قوة المواد المضادة للأكسدة بشكل عام، وبعض العناصر الغذائية المحددة على وجه الخصوص التى يمكن أن تحدث فرقا فى صحة بشرتك.

وعندما يقترن اتباع نظام غذائى جيد مع المكملات الغذائية الصحيحة، فيمكن أن تساعد على الحفاظ على بشرتك ليس فقط لتبدو صحية، ولكن أيضا أصغر بسنوات، وأشارت الأبحاث إلى أن فيتامين C الموضعى يؤدى إلى منع عواقب التعرض الطويل لأشعة الشمس التى يمكن أن تؤدى إلى سرطان الجلد، ووجدت الأبحاث أن اخذ مكملات مع فيتامين E الطبيعى فى يمنع والتجاعيد ويحسن نسيج الجلد. ويعد نقص فيتامين ج هو الأكثر شيوعا كما أنه ليس من السهل الحصول عليه مثل فيتامين C من التناول المنظم للمواد الغذائية.

أهم الفيتامينات اللازمة لحماية البشرة من الأمراض
1- فيتامين A
وجد الأطباء أن الأطعمة عالية فى بيتا كارتوتين وهو شكل من أشكال فيتامين (أ) يعمل على الحد من خطر الصدفية، كما يساعد على التخلص من جفاف الطبقات العليا من البشرة، ويعمل بمثابة مطهر فعال ضد إفرازات الغدد الدهنية، وتسريع إنتاج الكولاجين، وتجديد خلايا الجلد.

2- فيتامين B1
فيتامين B1 مفيد من أجل مكافحة شيخوخة الجلد، بالإضافة إلى أن لديه مضادات الأكسدة قوية التى تقلل من إنتاج الجذور الحرة فى الجسم.

3- فيتامين B2
فهو يساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائى ويدعم لون البشرة.

4- فيتامين B5
حمض البانتوثنيك المكون الأساسى له يساعد على التخلص من التجاعيد الذى يعمل على ترطيب البشرة، كما تساعد وظيفة مضادات الالتهابات من فيتامين B5 فى الحفاظ على صحة الجلد.

5- فيتامين D
يساعد هذا الفيتامين على إبقاء الجلد فى حالة مثالية كما يمنع علامات الشيخوخة المبكرة.

6- فيتامين E
يحمى البشرة من الأشعة فوق البنفسجية القاسية لديه خصائص مضادة للشيخوخة.

7- فيتامين K
هذا الفيتامين يزيل تصبغ الجلد ويساعد على منع تورم الجلد كما يساعد على التخلص من التهاب حب الشباب.