الأربعاء: 23 سبتمبر، 2020 - 05 صفر 1442 - 10:40 صباحاً
اخر الاخبار
محليات
الجمعة: 23 فبراير، 2018
NB-230236-636549898990165341

شط العرب :

طالب خطيب جمعة مسجد الكوفة هادي الدنيناوي، اليوم الجمعة، مجلس محافظة النجف بسنَ قانون “قدسية” المحافظة، وفيما شدد على ضرورة منع “التهتك والميوعة” للرجال والنساء في اللباس والبدن، دعا مجلس محافظة بغداد الى رؤية “السفور والتبرج واللباس الضيق” عند زائري الامام الكاظم (ع).

وقال الدنيناوي في خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في مسجد الكوفة بمحافظة النجف : “ادعو مجلس محافظة النجف، قبل مجيء ايامه الاخيرة وقبل موته، ان يسجل وقفة مشرفة تكون لهم عزا ورصيدا يوم الفاقة والحسرة والندامة، وهي سن قانون قدسية النجف الاشرف حقا وحقيقة، لا حبر على ورق من خلال منع التهتك الميوعة الزائدة للرجال والنساء في اللباس والبدن وخصوصا عند دخول الحرم الطاهر لامير المؤمنين ومسلم بن عقيل (عليهما السلام)”.

 واضاف الدنيناوي، “كما دعونا لذلك قبل ستة اعوام في كربلاء المقدسة، وقد تم ذلك خلال هذه الايام فجزاهم الله عن الحسين عليه السلام خيرا”، موضحا “ألا ترون قلة الحياء لبعض الرجال والنساء عند دخولهم الى ضريح سيد العفة والشرف والاخلاق امير المؤمنين عليه السلام”.

وتابع خطيب جمعة الكوفة، “كذلك أوجه الدعوة الى مجلس محافظة بغداد ليروا بعض نساء بغداد ورجالها في كل يوم يدمون قلب الامامين الكاظم والجواد (عليهما السلام) من خلال السفور والتبرج والتهتك في صحن الامامين، ومن اللباس الضيق والمخجل وعدم الحجاب واختلاط الجنسين”، مشيرا الى أنه “إذا اضفنا الى ذلك انتشار ظاهرة بيع الخمور وغيرها في المحافظات المقدسة فأن مصيبتنا ادهى واعظم، فما لكم يا من بيدكم اليوم زمام الامور، هل ماتت العفة والغيرة في نفوسكم وهل انستكم الكراسي حرمة دينكم”.

وكان مجلس محافظة كربلاء قد شرع، في الدورة السابقة، قانون (قدسية كربلاء) وتم تفعيله في هذه الدورة، وتم تشكيل لجنة لتفعيله من بعض اعضاء المجلس وقيادة الشرطة.