الثلاثاء: 21 سبتمبر، 2021 - 13 صفر 1443 - 08:20 صباحاً
اخر الاخبار
عربي ودولي
الثلاثاء: 7 مارس، 2017
مالز

كشفت شرطة ماليزيا عن إحباط مخطط إرهابي كان موجها ضد العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز” وأعضاء الأسرة الحاكمة أثناء زيارتهم إلى كوالالمبور.

وقال رئيس الشرطة الماليزية خالد أبو بكر، اليوم الثلاثاء، إن المخطط الإرهابي كان وراءه 7 أشخاص ألقت السلطات القبض عليهم في شباط فبراير الماضي، بينهم 4 يمنيين. وأضاف  أن “المعتقلين السبعة المشتبه على صلة بتنظيم “داعش” الإرهابي، وخططوا لتنفيذ الهجوم على الملك السعودي خلال تواجده في كوالالمبور.وتابع  “نجحنا في إلقاء القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من ارتكاب أي جريمة”.

وحسب معلومات الشرطة، فان  أعمار اليمنيين المعتقلين تراوحت بين 26 و33 عاما، وتم إلقاء القبض عليهم في مدينة سايبر جايا في 26 فبراير (يوم وصول الملك السعودي إلى كوالالمبور)، أثناء عملية لمحاربة الإرهاب ، ومن بين اليمنين الأربعة شخص كان يعمل طباخا في مطعم يمني في سايبر جايا، فيما كان آخر يدرس في جامعة ماليزية خاصة.

وقالت مصادر في الشرطة الماليزية أن اليمنيين الأربعة مقيمون في ماليزيا منذ 5 سنوات، وكانوا يعملون ضمن مجموعة إجرامية تقوم على تزوير جوازات سفر ، وحسب المصادر، فان السلطات الماليزية تلقت معلومات استخباراتية حول اليمنيين ونواياهم قبل من وصول الملك السعودي إلى البلاد بأيام.