الأحد: 27 سبتمبر، 2020 - 09 صفر 1442 - 11:54 صباحاً
اخر الاخبار
رياضة
الثلاثاء: 7 مارس، 2017
مان

تنطلق بعد غد الخميس منافسات ذهاب دور 16 بالدوري الأوروبي لكرة القدم، حيث يعد فريقا روما الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي الأقرب لنيل اللقب، ولكنهما سيستهلان هذا الدور بمباراتين صعبتين.

وسيحل المان يونايتد ضيفا على روستوف الروسي على ملعب “أوليمب 21″، في لقاء لن يكون سهلا لممثل إنجلترا الوحيد في هذا الدور من البطولة القارية.

وسيضطر “الشياطين الحمر” لقطع مسافة قدرها 3 آلاف كلم لخوض هذه المباراة ولكن العامل الإيجابي بالنسبة لهم يكمن في عدم خسارتهم مطلقا في روسيا من قبل.

واستهل روستوف هذا الموسم مسيرته في دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي وكان منافسا عنيدا حيث تغلب على فرق منها بايرن ميونخ الألماني، وهو ما جعله يحتل المركز الثالث في مجموعته ليشارك في الدوري الأوروبي.

وسيخوض روستوف لقاء مان يونايتد، الذي يدربه البرتغالي جوزيه موينيو، بترحاب حيث يطمح الفريق الروسي لتحقيق الفوز والمضي نحو التتويج بلقب دوري أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

أما الشياطين الحمر، فرغم التشكك حول مستواه بعد خسارته في دور المجموعات بالدوري الأوروبي أمام فناربخشة التركي بهدفين لواحد، إلا أنه تخطى هذا الدور كوصيف وبلغ ثمن نهائي البطولة ولكن الوقت قد حان لكي يلعب بطريقة تليق به كمرشح لنيل لقب البطولة.

فيما يستعد روما لمواجهة أوليمبيك ليون خارج قواعده، وهو الذي برهن الدور الماضي أنه قادر على المنافسة بقوة على البطولة، كما أن ليون ليس بالفريق السهل وهو الذي فاز الدور الماضي على ألكمار الهولندي 4-1.

وكان الفريقان قد تواجها قبل نحو 10 أعوام في ثمن نهائي دوري الأبطال في مباراة انتهت بفوز روما، والذي سيخوض ثمن نهائي دوري أوروبا بعد أن مني بالهزيمة في الدوري المحلي أمام لاتسيو بهدفين دون رد وأمام نابولي 1-2 ، مما يهدد استمراراه في وصافة الكالتشو.

ويشهد دور الـ16 بدوري أوروبا لقاء ألمانيا خالصا بين شالكه صاحب الأرض وبوروسيا مونشنجلادباخ، بعد أن تواجها السبت الماضي في البوندسليجا في لقاء فاز فيه الأخير 4-2.

وفي لقاء بلجيكي خالص أيضا، يستضيف جينت فريق كي آر سي جينك، علما بأن مراكزهما متقاربة في الدوري المحلي ولكن الأخير حقق مفاجأة السبت الماضي وفاز على كلوب بروج المتصدر 2-1.

وتستكمل مباريات دور الـ16 بلقاء أياكس أمستردام الهولندي، الذي فاز بالدوري الأوروبي عندما كان يطلق على البطولة اسم كأس الاتحاد الأوروبي، أمام اف سي كوبنهاجن الدنماركي الذي لم يعرف طعم الفوز بهذه البطولة مطلقا في تاريخه.

أما سيلتا فيجو ممثل إسبانيا الوحيد في دوري أوروبا، فسيستضيف كراسنودار الروسي على ملعب “بالايدوس” الذي لم يحقق أي فوز عليه في آخر ثلاث مباريات أوروبية.

وتستكمل مباريات الدول بلقاء أبويل نيقوسيا القبرصي أمام أندرلخت البلجيكي، وأوليمبياكوس اليوناني مع بشكتاش التركي.

وستقام مباريات إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي في 16 مارس/آذار الجاري.